رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على موظفى مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة حلوان لارتكابهما «مصيبة سودا»

شركة مياه الشرب
شركة مياه الشرب

ألقى رجال شرطة حلوان بقيادة العميد عمر الفاروق مصيلحى مأمور قسم شرطة حلوان ونائبه العقيد إسلام عماد القبض على محصل ومراجع حسابات بشركة مياه الشرب بتهمة اختلاس قيمة تحصيل فواتير الاستهلاك من المحصلين وعدم توريدها لخزينة الشركة فى حلوان.

اختلاس حصيلة فواتير مياه حلوان

تبلغ إلى قسم شرطة حلوان بلاغًا من مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة حلوان قيام محصل ومراجع حسابات بالشركة باختلاس مبالغ مالية من عهدتهما، واضاف البلاغ أن المتهمان المُشار إليهما، قاما في غضون عام 2022 بتحقيق مكاسب غير مشروعة نتيجة استيلاءهم على أموال مملوكة لجهة عملهما، واختلاسهما حصيلة فواتير مياه عملاء حلوان.

فواتير استهلاك المياه

وأكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة صحة البلاغ، أن المذكوران المُشار إليهما، حيث قاما في غضون عام 2022 الأول باستغلال طبيعة عمله كون محصل، والثانى مراجع تحصيل بفرع الشركة بمدينة حلوان والمنوط به استلام قيمة تحصيل فواتير استهلاك المياه من المحصلين.

الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة

وأضافت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أنهما اختلسا مبلغ مليون ومائتى ألف جنيهًا، من حصيلة مبالغ مالية لعدد من المحصلين وعدم توريدها لخزينة الشركة، وأمكن الحصول على كافة المستندات المؤيدة للواقعة.

وحدة مباحث حلوان

وعقب تقنين الإجراءات أمكن لرجال وحدة مباحث قسم شرطة حلوان برئاسة المقدم محمد المعداوى ومعاونيه الرواد محمود عاطف وأحمد الدالى ومحمود سعداوى وأحمد فتحى وأحمد بكر ومحمود صلاح ومحمود عز الدين من ضبط المتهمان المذكوران، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وبعرضهما على نيابة حلوان الجزئية قررت حبسهما احتياطيًا على ذمة التحقيقات.