رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الطيران: لن أسمح بتجاوز وأي شخص مقصر في عمله يتم تطبيق القانون عليه

وزير الطيران والمهندس
وزير الطيران والمهندس محمد سعيد محروس والطيار يحيي زكريا

كشف الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران، على عدم العمل على شركة إير سفنكس كطيران منخفض التكاليف، ولكن تم نقل الخطة للعمل على شركة إير كايرو لتكون شركة منخفضة التكاليف كشركة موجودة على أرض الواقع ولا تحتاج لتأسيس، وأعلن وزير الطيران المدني عن زيادة عدد أسطول إير كايرو في مارس القادم وسيصل عدد أسطولها ل 30 طائرة ليتناسب مع التشغيل المستهدف.

وعن منظومة التأمين الصحي التي تطبق على العاملين بمطار القاهرة الدولي أكد وزير الطيران على عدم إلغاء التأمين الصحي للعاملين بأجر مقابل عمل، ولكن تم الكشف وجود تلاعب بالمنظومة وقام عدد من الأفراد بإستبدال الأدوية بشامبوهات وكريمات، لذا تم التوقف ووضع ضوابط لتنظيمها للتأكد من إستخدام التأمين الصحي الاستخدام الأمثل.

يتم تطبيق القانون على جميع العاملين بالمطار ولا أسمح بأي تقصير

وعن رفد عدد من العاملين بمطار القاهرة الدولي من ضمنهم أشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة، نفي الوزير رفد أشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة، وأشار وزير الطيران المدني أنه لن يسمح بأي تجاوز وأي شخص مقصر في عمله يتم تطبيق القانون عليه.

وتابع الوزير بأنه أكتشف عدم كفاءة عدد من الموظفين العاملين في أماكنهم لذا يعمل خلال الفترة الحالية بحركة تنقلات لوضع كل موظف في مكانة المناسب.
وأشار وزير الطيران المدني إنه يحلم بوصول الطيران المصري لجميع دول العالم وقارة إفريقيا.
وقال وزير الطيران المدني ان مصر للطيران تصل ل70 واجهة ومع التحالف يتم الوصول ل 1200 واجهة.
وطلب وزير الطيران المدني ان خطة الوصول ل 30 مليون سائح بحلول عام 2030 فمصر للطيران على استعداد للنقل.

وأشار لوجود تخفيض 50 % في جميع المطارات السياحية، ومصر للطيران في طريقها لرفع سعر تذاكر الطيران.
وعن زيادة المرتبات في الطيران المدني قال الفريق محمد عباس حلمي، "الدولة لا تأكل حق حد".
وكشف وزير الطيران المدني، أن خطة هيكلة مصر للطيران مفهومة بشكل خاطيء ويتم العمل على الترشيد والهيكلة في طريقنا للإنتهاء منها وسيتم الاعلان عنها.