رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الطيران المدني: مصر للطيران طرحت تخفيضات بنسبة 50% بجميع المطارات السياحية

وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني والمهندس محمد سعيد والطيار يحيي زكريا

كشف الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، عن عقد بروتوكول مع شركة لوفتهانزا، لوضع دراسة لنجاح شركة مصر للطيران وتم وضع خطة لزيادة أسطول مصر للطيران والعمل على تجنب الخسائر.
وأكد وزير الطيران المدني على ان هناك العديد من الطائرات بمصر للطيران متوقفة.

وقال وزير الطيران المدني، خلال مؤتمر صحفي ان تم تطوير مطار شرم الشيخ بتكلفة تخطت مليار جنيه وسانت كاترين تم تطويره بتكلفة ٢مليار جنيه.

واعلن وزير الطيران عن استقبال برج العرب 4مليون راكب عام 2022، كما تم الحصول على منحة يابانية بمبلغ 68 مليون دولار لتطوير مطار برج العرب.

وأكد وزير الطيران على عدم العمل على شركة إير سفنكس كطيران منخفض التكاليف، ولكن تم نقل الخطة للعمل على شركة إير كايرو لتكون شركة منخفضة التكاليف كشركة موحودة على أرض الواقع ولا تحتاج لتأسيس، وعن مصر للطيران أشار الوزير لدعم شركة مصر للطيران.
عن منظومة التأمين الصحي التي تطبق على العاملين بمطار القاهرة الدولي اكد الوزير على عدم إلغاء التأمين الصحي للعاملين بأجر مقابل عمل، ولكن تم الكشف وجود تلاعب بالمنظومة وقام عدد من الأفراد بإستبدال الأدوية بشامبوهات وكريمات، لذا تم التوقف ووضع ضوابط لتنظيمها للتأكد من إستخدام التأمين الصحي الاستخدام الأمثل.

يتم تطبيق القانون على جميع العاملين بالمطار ولا أسمح بأي تقصير

وعن رفد عدد من العاملين بمطار القاهرة الدولي من ضمنهم أشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة، نفي الوزير رفد أشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة، أشار وزير الطيران المدني أنه لن يسمح بأي تجاوز وأي شخص مقصر في عمله يتم تطبيق القانون عليه.
وأشار وزير الطيران المدني إنه يحلم بوصول الطيران المصري لجميع دول العالم وقارة إفريقيا.

وقال وزير الطيران المدني ان مصر للطيران تصل ل70 واجهة ومع التحالف يتم الوصول ل 1200 واجهة.
وطلب وزير الطيران المدني ان خطة الوصول ل 30a مليون سائح مصر للطيران على استعداد للنقل.
واشار لوجود تخفيض ل 50 % في جميع المطارات السياحية، ومصر للطيران في طريقها لرفع سعر تذاكر الطيران.
وعن زيادة المرتبات في الطيران المدني قال الفريق محمد عباس حلمي، "الدولة لا تأكل حق حد".
وكشف وزير الطيران المدني، أن خطة هيكلة مصر للطيران مفهومة بشكل خاطيء ويتم العمل على الترشيد والهيكلة في طريقنا للإنتهاء منها وسيتم الاعلان عنها.

مطار سانت كاترين سيتم الإنتهاء منه عام 2023

وأعلن الوزير ان مطار سانت كاترين سيتم الانتهاء من تطويره اخر عام 2023، وأضاف الوزير ان الوزارة في طريقها للتحول للأخضر واستخدام الطاقة النظيفة في الطيران، وهذا يحفز على خفض سعر تذاكر الطيران.

واعلن  وزير الطيران عن اجتماعه مع شركات الطيران الخاصة، والوزارة سمحت للجميع فتح نقاط لها في اي مكان في مقابل فتح نقاط اخري مرشحة من وزارة الطيران.

وأعلن وزير الطيران المدني عن زيادة عدد أسطول إير كايرو في مارس القادم وسيصل عدد أسطولها ل 30 طائرة ليتناسب مع التشغيل المستهدف.