رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: بدء التدريب المهنى على التفصيل والحياكة وأعمال الكهرباء بكفر الشيخ

القوى العاملة بكفر
القوى العاملة بكفر الشيخ

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة كفر الشيخ، بشأن بدء فعاليات الدورة التدريبية على مهنة كهرباء التركيبات لـ 10 متدربين من الشباب، والدورة التدريبية على مهنة التفصيل والحياكة لـ 10 متدربات من الفتيات، وذلك بوحدة التدريب المتنقلة بكفر الشيخ، ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك والمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

القوى العاملة بكفر الشيخ

التدريب علي مهنة التفصيل والحياكة


وأوضح حازم على حسن مدير مديرية القوى العاملة بكفر الشيخ، أنه تم تنفيذ الدورات التدريبية المجانية للشباب تحت إشراف إدارة بحوث العمالة بالمديرية برئاسة عادل العوضي، وتنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بتكثيف الدورات التدريبية للشباب من الجنسين على المهن التى يحتاجها سوق العمل بالمحافظات وفق أحدث برامج التدريب المتبعة عالميًا في التدريب على تلك المهن وتعظيم إستفادة المتدربين من البرامج المقدمة.

القوى العاملة بكفر الشيخ

طريقة الإلتحاق بالدورة التدريبية 

وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن للشباب راغبى الإلتحاق بالدورات التدريبية التى تقدمها المديرية، التقدم إلى مراكز التدريب المهني الثابتة، أو وحدة التدريب المتنقلة، وإدارة بحوث العمالة بالمديرية للحصول على تلك الفرص المجانية، وذلك لمن في سن 18 إلى 45 سنة، لجميع المؤهلات، ومشيرًا إلى أنه يحصل المتدربون في نهاية كل دورة على شهادة معتمدة تؤهلهم للعمل بمنشآت القطاع الخاص والإستثماري داخل المحافظة أو خارجها.

القوى العاملة:ختام برنامج تدريبي على مهنه صيانة الحاسب الآلي بمطروح

في سياق أخر، إختتمت مديرية القوى العاملة بمحافظة مرسى مطروح البرنامج التدريبي على مهنة صيانه الحاسب الآلي لعدد ١١ متدرب بمركز التدريب المهني والتقييم النهائى للمتدربين، وتسليم الشهادات للخريجين، وذلك فى إطار توجيهات وزير القوى العامله حسن شحاته بتفعيل منظومة التدريب المهني ورفع كفاءتها داخل المحافظات لتقديم أفضل البرامج للشباب من الجنسين لتاهيلهم لسوق العمل.

وقال عاطف درويش مدير عام مديرية القوى العاملة بمحافظة مرسى مطروح،  أنه تم الإنتهاء من الدوره التدريبية على مهنة صيانه الحاسب الآلي لعدد ١١ متدرب، كما تم تسليم شهادات إتمام الدورة، بحضور مدير مركز التدريب المهنى وليد جمعه.

 وأشاد عاطف درويش مدير المديرية،  بالعمل الفعلى للمدربين داخل القسم خلال فتره التدريب ومؤكدًا على أن المديرية تواصل تنفيذ خطة الوزاره بشأن التدريب المهنى لتأهيل وإعداد الشباب لسوق العمل داعيا الشباب إلى التوجه إلى مراكز التدريب المهنى للاستفادة من تلك الدورات المجانية.