رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طلب مناقشة عامة..

مجلس النواب يفتح ملف «اتحادات الطلبة» فى المدارس والجامعات

النائب أحمد فتحي
النائب أحمد فتحي عضو مجلس النواب

تقدم النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب مناقشة عامة، بشأن سياسة  الحكومة في دعم اتحادات الطلبة والأنشطة الطلابية في المدارس والجامعات مستندًا لنص المادة ١٣٢ من الدستور المصري وأحكام المادة ٢٣٠ من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

مجلس النواب

وأشارت مذكرة النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لرئيس مجلس النواب، أن الطلب مقدم لمناقشة كل من وزير التعليم العالى والبحث العلمى ووزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن سياسة  الحكومة في دعم اتحادات الطلبة والأنشطة الطلابية في المدارس والجامعات، في ضوء دعم الدولة المصرية للشباب وسعي القيادة السياسية لتمكينهم.

اتحادات الطلاب والأنشطة الطلابية

وأوضح عضو مجلس النواب أن اتحادات الطلاب والأنشطة الطلابية تعتبر النواة الرئيسية في تخريج شباب مهتم بالشأن العام، وأن هذا الملف من أهم الملفات التي يستطيع الشباب من خلالها توجيه جهودهم وطاقاتهم نحو خدمة المجتمع.

دمج الشباب

وأكد عضو مجلس النواب إنه من المناسب دمج الشباب في قضايا بلدهم ورؤيتها ٢٠٣٠، ومن الضروري أيضًا أن تجد الحكومة فى البحث عن سبل جديدة ومبتكرة لهذا الملف، وبناءا عليه تم تحديد جلسة الغد لتحديد موعد للمناقشة.