رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البابا تواضروس يكشف حقيقة الحالة الصحية لمطران حلوان والمعصرة

قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس

أصدر قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قرار بابوى بخصوص ايبارشية حلوان والمعصرة يكشف حقيقة حالة الانبا بيسنتى اسقف حلوان والمعصرة الصحية.

بداية العام
 

ونص قرار قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على أنه نظرًا للظروف التى يمر بها نيافة الانبا بيسنتى اسقف ايبارشية حلوان والمعصرة وتوابعها، يوقف مع بداية العام 2023 أى تعاملات مع نيافته إدارية أو مالية أو رعوية، وتقوم اللجنة المالية بالمشاركة مع الأب الوكيل بتصريف أمور الايبارشية.

قداسة البابا تواضروس

وقال قرار قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى تفعيل لائحة المجمع المقدس، وبالأخص تعيين لجان الكنيسة، على أن يتم الاستعانة من اللجان القديمة، وتعيين استشاريين للاستفادة من خبراتهم وذلك طبقًا لتقرير اللجنة المالية، إذا تراءت لها صفة الأمانة والاستخدام الصحيح لأموال الكنيسة.

خزينة الكنيسة

وأوضح قرار قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن جميع الإيرادات تصب داخل خزينة الكنيسة، والصرف على الأعمال والأنشطة والفقراء، من خلال كشوف معتمدة طبقا لما اعددته اللجنة المالية للمطرانية.

اللجنة المالية والإدارية للمطرانية

وأشار قرار قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على إعداد موقف مالى كل ثلاثة أشهر، وأن يراجع من اللجنة المالية والإدارية للمطرانية، ويمنع منعا باتًا على أى كنيسة أو مستشفى تابعة للكنيسة طبع أي دفاتر تحصيل إيرادات إلا من خلال مطرانية حلوان والمعصرة، وبمتابعة اللجنة المالية.

حساب بنكى

وطالب قرار قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فتح حساب بنكى لكل كنيسة، مع عدم الاحتفاظ بمبالغ كبيرة داخل خزينة الكنيسة إلا فى حدود المصروفات الأسبوعية، ويتم تحديد المبلغ بين لجنة الكنيسة والاب الكاهن المسئول تحت إشراف اللجنة المالية للمطرانية.

العمل المحاسبى للمطرانية

وأفاد قرار قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن يتم تعيين امناء الصناديق للكنائس من المحاسبين، أو تعيين مساعد لهم من المحاسبين، وذلك لتوحيد الفكر والعمل المحاسبى للمطرانية، وخاصة اللجنة المالية التى تعمل الآن على إنشاء برنامج محاسبى موحد، ولايستطيع العمل عليه إلا محاسب متخصص.

الآباء الكهنة المسئولين

وأوص قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بتعيين لجان خاصة بالفقراء تحت إشراف الآباء الكهنة المسئولين.

IMG-20221222-WA0006