رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ابدأ حلمك..

ضمن مبادرة وزارة الثقافة.. تصوير "فرصة أخيرة" للمخرج مروان البنا

النبأ

يستعد المخرج مروان البنا لتصوير فيلم "فرصة أخيرة" بطولة مجموعة من خريجي مبادرة "ابدأ حلمك" التي أطلقتها وزارة الثقافة مؤخرًا وحققت نجاحًا كبيرًا.

وأكد مروان أن الفيلم يدور حول تعاطي بعض الشباب للمخدرات ويكون لديهم فرصة أخيرة تكون طوق نجاة من الادمان ويعودون لحياتهم الطبيعية.

وأضاف المخرج مروان البنا أنه من المقرر أن ينطلق التصوير فى منتصف شهر يناير الجاري، مشيرًا أنه سعيد بخوض تلك التجربة مع مجموعة من الشباب خاصة أن العمل يحمل رسالة مهمة لحماية أولادنا من الدخول فى طريق الموت.

يذكر أن فيلم "فرصة أخيرة" بطولة محمد أحمد، زياد فوزي، ومحمد حجاب وآخرون، تأليف حسين السيد، إخراج مروان البنا.

أحداث مهمة تنتظرها الثقافة المصرية خلال العام المقبل:

يحمل عام 2023 الكثير من المفاجآت على مستوى الثقافة المصرية، حيث يشكل العام المقبل تحديًا كبيرًا خاصة بعد النجاحات التي حققتها الوزارة خلال عام 2022.

1- من المقرر إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ54، حيث تم الاتفاق من جانب اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، باختيار الشاعر الراحل صلاح جاهين شخصية للمعرض، كما تقرر أن تكون دولة الأردن هي ضيف شرف المعرض في نسخته المقبلة.

2- تستعد وزارة الثقافة لحدث آخر مهم وهو مؤتمر الرواية العربية في دورته الثامنة، ويحمل المؤتمر في نسخته المقبلة اسم "الرواية العربية.. ظواهر جديدة"، إذ يسعى المؤتمر يسعى لترسيخ التواصل الثقافي بين مصر والعالم العربي، حيث يعد أكبر ملتقى للروائيين العرب والنقاد.

3- يستعد العالم خلال عام 2023 لافتتاح المتحف المصري الكبير بمنطقة الرماية، وسيضم المتحف سيضم لأول مرة كنوز الملك المصري توت عنخ آمون لأول مرة منذ اكتشاف مقبرة.