رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول الدوري.. الزمالك يهزم الإسماعيلي بجدارة ويستحق الصدارة

فوز الزمالك وسقوط
فوز الزمالك وسقوط الإسماعيلي

استعاد الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري المصري لكرة القدم، بعد فوز مستحق على الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف يتيم، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم، ضمن منافسات الجولة العاشرة من منافسات البطولة، ليستغل الزمالك تعثر الأهلي أمس وتعادله أمام سيراميكا كليوبترا، ليرفع الرصيد  إلى النقطة 24، في صدارة جدول الترتيب بفارق الأهداف عن الأهلي.

الزمالك أول الدوري هزم الإسماعيلي بجدارة ويستحق الصدارة 

وصحح فيريرا المدير الفني للزمالك أخطاءه السابقة في تشكيل، فدفع بسيف الدين الجزيري أساسيا وكذلك دونجا أساسيا، بعدما قدم الأخير مستوى رائعا أثبت من خلاله أحقيته بالمشاركة أساسيا. 

وقدم الزمالك مستوى رائعا في الهجوم، حيث اعتمد على جبهتين خاصة جبهة فتوح مع زيزو، فضلا عن تسجيل عمرو السيسي لأول أهدافه مع الزمالك. 
وقدم الزمالك عرضا شيقا قلب به تأخره بهدف نظيف، سجله أحمد فتوح في مرماه عند الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء، إلى تقدم بثلاثة أهداف سجلها: يوسف أسامة نبيه، وأحمد سيد زيزو ـ من ركلة جزاء ـ وعمرو السيسي، في الدقائق 8، و31، والدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

الزمالك يجهز على الدراويش

بدأ الشوط ساخنا، وسجل فتوح هدفا في مرمى فريقه، ولكن سرعان ما عاد الزمالك عن طريق يوسف أسامة نبيه الذي سدد كرة على الطائر من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية رائعة من زيزو.

وحاول الإسماعيلي الاعتماد على ياو أنور من الجهة اليسرى لكن فتوح كان أفضل مع مرور الدقائق.
وسجل زيزو الهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها إمام عاشور بعد تسديدة اصطدمت في يد لاعب الإسماعيلي لينجح زيزو في تسجيل التقدم للزمالك في الدقيقة 32 من عمر المباراة.
وبعد 13 تمريرة بين أقدام لاعبي الزمالك وبطريقة رائعة سجل الزمالك عن طريق عمرو السيسي في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول لينتهي الشوط بثلاثة أهداف مقابل هدف.
ومع بداية الشوط الثاني كاد الزمالك أن يسجل عن طريق مصطفى الزناري بعد كرة عرضية وصلت له داخل منطقة الجزاء لكن تسديدة الزناري كانت أعلى العارضة.
وكاد ياو أنور أن يسجل لصالح الإسماعيلي بتسديدة قوية على الطائر ولكن تمر الكرة بجوار القائم ثم رد إمام عاشور بفرصة محققة للزمالك في الدقيقة 59 من عمر اللقاء بعدما استلم كرة من سيف الجزيري ثم سدد بقوة ولكن تمر الكرة بجوار القائم.
وحاول الزمالك الاعتماد على سامسون في الأمام بعد دخوله وكذلك محمود عبد الرازق شيكابالا واوباما وروقا في الوسط مع استثمار الوقت بالتمريرات المتقنة لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.