رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دفع خمسين مليون جنيه

كهربا يتصدر الترند قبل اللعب مع الأهلي وغرامة الزمالك

كهربا
كهربا

تصدر محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي، محركات  البحث على موقع جوجل، بعد  قرب رفع الإيقاف عنه بقرار من الإتحاد الدولي لكرة القدم، يوم 7  يناير  من العام الجديد بعد دفع الغرامة التى أقرها الفيفا لصالح الزمالك، بخلاف فوائد التأخير   والتى وصلت إلى مايقرب من  اثنين ونصف مليون دولار. ما يعادل خمسين مليون جنيه  بخلاف الإيقاف 6 شهور.


الجبلاية: كهربا لن يشارك مع الأهلي فى كأس العالم للأندية

 

كشف مصدر من اتحاد الكرة أن محمود عبد المنعم، كهربا، لاعب الأهلي لن يشارك في كأس العالم للأندية 2022 حتى بعد نهاية مدة العقوبة المقررة عليه.

ويشارك الأهلي،  في كأس العالم للأندية 2022 والتي تبدأ في 11 فبراير 2023 بمواجهة أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا

وقال مصدر من اتحاد الكرة: "وصل خطاب لاتحاد الكرة يفيد بعدم مشاركة كهربا،  في كأس العالم للأندية لحين دفع الغرامة كاملة".

وأضاف "عقوبة كهربا،  تنتهي يوم 7 يناير 2023، لكنه لن يشارك في المباريات إلا بعد دفع الغرامة كاملة للزمالك".


وأيدت محكمة التحكيم الرياضية "CAS" العقوبة الموقعة على كهربا بغرامة قدرها 2 مليون دولار مع 5% فوائد.

وتم تأييد ميدان الاستئناف بتاريخ 14 أكتوبر 2020 من قبل نادي الزمالك الرياضي ضد القرار الصادر بتاريخ 13 أغسطس 2020 عن غرفة تسوية المنازعات بالاتحاد  الدولي لكرة القدم.


خبير لوائح مشاركة كهربا مشروطة بالدفع

 

كشف محمد بيومي، خبير اللوائح موعد عودة محمود عبد المنعم كهربا،  جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للملاعب والمشاركة في المباريات.

وتلقى إتحاد الكرة، برئاسة جمال علام،  خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يفيد بإيقاف كهربا لحين سداد الغرامة الموقعة عليه للزمالك بالكامل، وعدم مشاركته مع الأهلي في كأس العالم للأندية.

وأكد محمد بيومي،  في تصريحات خاصة، أن كهربا،  لا يمكنه المشاركة مع ناديه إلا بعد أن يقوم بدفع كامل المبلغ المتضمن في قرار كاس للزمالك.

وكان كهربا، قد تمت معاقبته من قبل الفيفا بغرامة مالية تقدر بمليوني دولار، إلى جانب فوائد الغرامة بنسبة 5% سنويا، تضاف من يونيو 2019.

 

 

 

 

شبانة يكشف مفاجآت بشأن أزمة كهربا: يمكنه اللعب من 12 يناير.. ولجنة الانضباط لن تنظر القضية مجددا إلا في الصيف القادم

 

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن أزمة محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي، أصبحت حديث الساعة، مبديا دهشته من قيام البعض بالترويج لمعلومات غير صحيحة.

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة ETC الفضائية: "هناك أزمة كبيرة بسبب كهربا وصراع رهيب، وأصبح طرفه إعلاميين وجماهير عبر السوشيال ميديا، لا ألوم على الجمهور الذي ينحاز لانتمائه، لكن اللوم يجب لبعض الإعلاميين (أهل الميديا) الذي ينحاز لطرف على حساب آخر، وأظن أنه خطأ غير مقصود أن يتم جر البعض للعب على الوتر الجماهيري".

وأضاف: "لا بد من أن تكون المعلومات موثقة من مصادرها، نحن نبحث عن أصل الحقيقة، لا اعتبر نفسي طرفًا في أي قضية، واتحدى أي شخص اليوم طرح المعلومة الخاصة بكهربا بشكل صحيح، لذلك كنت حريصا على جلب المعلومات الصادقة والموثقة".

وواصل: "كل ما ذكرناه مسبقا عن كهربا سليم مليار%، وهناك 3 إيميلات رسمية ظهرت اليوم، لم يتم إرسالها لاتحاد الكرة، فقط تم وضع الاتحاد ضمن (CC) من جانب الفيفا، الرسائل كانت من جانب محامي ووكلاء كهربا والفيفا قام بالرد عليهم، ووضع اتحاد الكرة المصري ضمن تلك الايميلات، حتى يكون مسئولو الجبلاية على دراية بما يحدث، وهذه الخطابات تم إرسالها من الفيفا ظهر اليوم الثلاثاء، وتم إرسال 3 إيميلات رسمية".

وأوضح: "الايميل الأول المرسل من الاتحاد الدولي من جورج هيريرو مسئول قضائي بالفيفا، مُرسل إلى محامين كهربا من داخل وخارج مصر، والغريب أن اسم عمرو الجنايني متواجد ضمن الإيميل، وكذلك الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن تأكيد استلام الاستفسار الخاص بتاريخ انتهاء إيقاف كهربا وموعد عودته للملاعب".

وأكمل: "تم ابلاغ المحامين بأن كهربا لم يسدد عقوبة الفيفا، وبناء عليه تم إبلاغهم بإيقاف اللاعب من 11 يوليو 2022 ولمدة 6 أشهر تنتهى 11 يناير 2023، وأما الإيميل الثاني من محاميين كهربا إلى الفيفا، قالوا فيه انهم يعتذرون عن الازعاج، وطلبوا معرفة موعد مشاركة كهربا بشكل قانوني، وأنهم يتفهمون أن موعد عودته للملاعب بدءا من 11 يناير 2023".

وأردف: "الإيميل الثالث كان رد من الفيفا، على البريد الالكتروني الثاني بشأن موعد عودة كهربا للمشاركة مع الأهلي بشكل قانوني ودون أخطاء، وتم الرد عليهم بشكل رسمي من الاتحاد الدولي، بأنه تم إبلاغ اللاعب ونادي ديبورتيفو ألافيش البرتغالي والزمالك والاتحاد المصري، أن اللاعب محمود عبدالمنعم عبدالحميد سلطان (كهربا) لم يلتزم بالغرامة المالية، بأن الفيفا قرر ايقاف اللاعب من 11 يوليو 2022 حتى 11 يناير 2023، ولذلك بأنه وفقًا للبند الثامن بلائحة لجنة فض المنازعات في الفيفا، في حالة عدم سداد المبلغ وفوائده (كهربا والنادي) خلال 45 يوم تطبق عليه بعض الشروط".

وتابع: "الشروط التي تطبق على كهربا، أولا: (يتم ايقاف اللاعب حتى دفع الغرامة وتكون أقصى مدة إيقاف 6 أشهر)، والعقوبة يتم رفعها حال سداد الغرامة، أما في حالة عدم سداد اللاعب للغرامة، فأنه وبعد 3 فترات قيد متتاليية، يتم تحويل المسألة وفقًا طلب (المدعي) إلى لجنة الانضباط للبت فيها".

وزاد: "لجنة الانضباط لن تنظر القضية إلا بعد مرور فترة قيد ثالثة، بمعني أن القضية ستنظر تلك القضية في الصيف القادم، إذا أراد الزمالك أن يلجأ مجددًا إلى تقديم شكوى جديدة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، واليوم كهربا نشر عبر حسابه على انستجرام صورة وعلق عليها (هانت) في دليل على قرب مشاركته بالمباريات".

وأكد: "كهربا يشارك مجددا مع الأهلي يوم 12 يناير، ونادي ديبورتيفو ألافيش سيتم بيعه، والمالك الجديد سيدفع نصف الغرامة، حقوق الزمالك سيحصل عليها إن أجلا أم عاجلًا، اللاعب غاب فقط عن الأهلي منذ بداية الموسم (3 أشهر فقط)".

وتابع: "اتحاد الكرة عبر عامر حسين قال بعض التصريحات الغير صحيحة، بشأن إيقاف كهربا 6 أشهر جدد، لكنه خرج لتصحيح الأمور مجددا، والاتحاد ليس له علاقة بالقضية من الأساس، البعض أدلى بتصريحات خاطئة، ولذلك أطالب أصدقائنا الإعلاميين بضرورة توثيق المعلومات والتأكد منها، حرصا على المتلقى".

وأتم: "عرفت اليوم أنه سيتم قيده ضمن قائمة كأس العالم للأندية، والقيد مستمر حتى نهاية يناير وفقا لتعليمات الفيفا".