رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تشيلسي يستعيد ذاكرة الانتصارات على حساب بورنسموث في الدوري الإنجليزي

تشيلسي
تشيلسي

استعاد فريق تشيلسي ذاكرة الانتصارات بتحقيق الفوز على ضيفه بورنموث، بهدفين نظيفين، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، في الجولة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وهو أول انتصار محلي يسجله تشيلسي، منذ يوم 16 أكتوبر الماضي، فى الوقت الذي واصل فيه آرسنال التربع على الصدارة.

وتقدم تشيلسي بهدف سجله كاي هافيرتز في الدقيقة 16، كما أضاف ماسون مونت الهدف الثاني في الدقيقة 24.

وببنما رفع تشيلسي رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثامن، توقف رصيد بورنموث عند 16 نقطة، في المركز الرابع عشر.
ودخل تشيلسي اللقاء الأول بعد التوقف من أجل المونديال، على خلفية خمس مراحل متتالية من دون فوز، بينها سقوطه في آخر ثلاث مباريات أمام برايتون (1-4)، وجاره آرسنال المتصدر (صفر-1 على أرضه)، ونيوكاسل (صفر-1)، إضافة إلى خسارته أمام مانشستر سيتي (صفر-2) في الدور الثالث من مسابقة كأس الرابطة.

25 هدفا حصيلة مباريات أمس الاثنين في الدوري الإنجليزي الممتاز 

وشهدت مباريات أمس الاثنين في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتحديدا الجولة السابعة عشر، بعض المشاهد والنتائج المميزة، وذلك بعد عودة البطولة عقب منافسات كأس العالم قطر 2022.

المباراة الأولى كانت بين برينتفورد وتوتنهام، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين، حيث سجل فيتالي جانليت لصالح برينتفورد وإيفان توني فيما سجل هاري كين وهوبيرج لصالح توتنهام، فيما حقق وولفرهامبتون الفوز على إيفرتون بهدفين مقابل هدف، وحقق برايتون الفوز على ساوثهامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما فاز نيوكاسل على ليستر سيتي بثلاثية نظيفة، وفاز فولهام على كريستال بالاس بثلاثية نظيفة.

ليفربول صلاح يقود الريدز للفوز

وفاز ليفربول بقيادة نجمنا المصري محمد صلاح، على أستون فيلا بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث سجل صلاح الهدف الأول لصالح الريدز في الدقيقة الخامسة، وعاد ليصنع مرة أخرى هدفا سجله فيرجيل فان دايك، وسجل الهدف الثالث ستيفان بايتيتش، فيما سجل أستون فيلا هدفه الوحيد عن طريق أولي واتكينز.

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف في الموسم الحالي إلى 7 أهداف، كما أن الهدف الذي سجله هو رقم 55 بقميص ليفربول خارج ملعبه في تاريخ الدوري الإنجليزي، ليتساوى مع مايكل أوين كأكثر لاعب يحرز أهداف للريدز خارج ملعب آنفيلد في تاريخ بريميرليج.

آخر المباريات والتي شهدت مشاركة محمد النني في الدقائق الأخيرة، كانت تتمثل في فوز الأرسنال،  على وست هام يونايتد، بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث سجل بوكايو ساكا الهدف الأول وسجل جابرييل مارتينيلي الهدف الثاني وسجل إدوارد نيكيتاه الهدف الثالث، فيما سجل سعيد بن رحمة بركلة جزاء هدف وست هام الوحيد.

ترتيب الدوري الإنجليزي

الآرسنال في الصدارة برصيد 40 نقطة ثم نيوكاسل يونايتد يلاحقه برصيد 33 نقطة ثم مانشستر سيتي برصيد 32 نقطة، ثم توتنهام برصيد 30 نقطة، ثم مانشستر يونايتد في المركز الخامس برصيد 26 نقطة وليفربول في المركز السادس برصيد 25 نقطة.
في القاع يأتي وولفرهامبتون في المركز الثامن عشر برصيد 13 نقطة، ثم نوتينجهام في المركز التاسع عشر برصيد 13 نقطة، ثم ساوثهامبتون في المركز الـ20 والأخير برصيد 12 نقطة.