رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر سفريات الفنانة منة شلبى لدول الإمارات واليونان ولبنان واسبانيا والسعودية

الفنانة منة شلبى
الفنانة منة شلبى

كشفت الفنانة منة شلبى بتحقيقات النيابة العامة فى قضية تعاطى المخدرات أن سبب سفرها لدولة الإمارات من تاريخ 1 يناير عام 2020 حتى 7 يناير 2020 لتحصل على فيزا الجولدن
ومن 11 يناير 2022 حتى21 يناير 2022 لتحضر عرض فيلمها، كما أشارت الفنانة منة شلبى أنها سافرت فى 3 يوليو 2020 للإحتفال بعيد ميلادها، وبتاريخ 14 يناير 2021 سافرت لبنان لتصوير فيلم، وفى شهر أغسطس وشهر أكتوبر عام 2022 من أجل مقابلة طبيب متخصص فى التجميل، واضافت أنها سافرت إلى دولة السعودية لأداء مناسك الحج.

محضر ضبط

كشف محضر ضبط الفنانة منة شلبى المحرر بمعرفة المقدم محمد مهران ضابط صالة الوصول، ومأمور الجمرك هانى أحمد أبو طالب مدير الحركة والمشرف على الصالة الخضراء، والمثبت به أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب طائرة الخطوط الجوية المصرية القادمة من نيورك رحلة رقم 986، تقدمت احدى الركاب دافعة أمامها عربة عفش عليها امتعتها الشخصية المكونة من عدد ثلاثه شنط كبيرة الحجم بالإضافة إلى شنط صغيرة، فاستوقفها مأمور جمرك احمد السيد المعين بلجنة الخط الأخضر.

جهاز الفحص بالأشعة

واضاف محضر ضبط الفنانة منة شلبى، أن مأمور الجمرك طلب منها جواز السفر، وبمناظرته تبين إنه ا تدعى منة الله محمد هشام الدين، وبسؤالها عما إذا كانت تحمل معها أو داخل حقائبها ما يستحق عليه رسوم جمركيه اجابت بالنفي، ونظرا لكثر ترددات سفر الراكبة وقصر مدة سفرها، طلب منها وضع حقائبها على جهاز الفحص بالأشعة، والذي تبين له وجود كثافات عضويه داخل الحقائب.

تفتيش يدوي

وأشار محضر ضبط الفنانة منة شلبى، إنه بتفتيش الحقائب تفتيش يدوي عثر على عدد من الأكياس بداخلها قطع صغيرة خضراء اللون يشتبه أن تكون من مادة المارجوانا المخدرة، وبتفتيش باقي حقائبها عثر على عدد من الشيش الإلكترونية بداخلها زيت يشتبه ان يكون من المواد المخدرة.

تفتيش ذاتى

وأوضح محضر ضبط الفنانة منة شلبى، أنه بتفتيش الراكبة ذاتيًا بمعرفة سيدة تدعى ابتهال مصطفى أحمد، لم يعثر معها على ثمة ممنوعات، وعليه تم تحرير المحضر وتشكيل لجنة لعد وجرد المضبوطات وتحرير استمارة بها، وتم تسليم الفنانة منة شلبى كافة امتعتها الشخصية كاملة وسليمة، وتم التحفظ عليها والمضبوطات، وسلمت إلى إدارة تأمين الركاب، لاستكمال الإجراءات القانونية حيالها.

التحريات

بين محضر التحريات المسطر بمعرفة الرائد أحمد سمير فى واقعة ضبط الفنانة منة شلبى، أنه بإجراء التحريات حول قصد المتهمة من حيازتها للمواد المخدرة هو التعاطى.

النيابة العامة

وذكرت تحقيقات النيابة العامة أنه بمناظرة المتهمة القيناها فى العقد الخامس من العمر، بيضاء البشرة، متوسطة الطول والبنية وترتدى ملابس افرنجية عبارة عن تيشيرت بنى اللون، وبنطال قماشى بنى اللون، وجاكيت بنفسجي اللون، وترتدى نظارة سوداء اللون، وبسؤالها عما إذا كان بها ثمة إصابات تفيد التحقيق أفادت بالنفى، وبسؤال المتهمة عن التهمة المنسوبة إليها وبعقوبتها، وبأن النيابة العامة هى التى تباشر التحقيق أنكرتها.

أمر الإحالة

نص أمر إحالة الفنانة منة شلبى، أن المستشار أحمد شورب المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، بعد الإطلاع على الأوراق وما تم فيها من تحقيقات، تتهم منة الله محمد هشام الدين عبد الله شلبى مخلى سبيلها 40 سنة المهنة ممثلة مقيمة بشارع رستم بجاردن سيتى لأنها فى يوم  25/11/2022، أحرزت جوهرين مخدرين الحشيش ونبات الحشيش الجاف، بقصد التعاطى فى غير الأحوال المصرح بها قانونًا.