رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى الجولة العاشرة

الأهلي يواصل النزيف أمام سيراميكا كليوباترا وفيوتشر ثاني الدوري وريمونتادا طلائع الجيش

الأهلي يسقط أمام
الأهلي يسقط أمام سيراميكا كليوباترا

 

واصل فريق الأهلي، نزيف النقاط فى الدوري،  بالسقوط أمام سيراميكا كليوباترا، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما وصعد فيوتشر، إلى المركز الثاني بعد الفوز على فاركو بثلاث أهداف مقابل هدفين وحقق طلائع الجيش ريمونتادا بالتعادل مع حرس الحدود، بهدفين لكل منهما بعد التأخر بهدفين نظيفين وتعادل إنبي مع الداخلية دون أهداف.

 

 

الأهلي يواصل نزيف النقاط بالسقوط أمام سيراميكا كليوباترا 
 

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نزيف النقاط بالتعادل مع سيراميكا كليوباترا بهدف لكل فريق في الجولة العاشرة من الدوري الممتاز.

سجل أحمد رمضان بيكهام لصالح سيراميكا في الدقيقة 45 وأدرك علي معلول التعادل لصالح الأهلي في الدقيقة 78.

ارتقغ رصيد الأهلي عند 24 نقطة في الصدارة ورفع سيراميكا رصيده عند 12 نقطة في المركز الثامن.


أحداث الشوط الأول

الأهلي سيطر على المباراة من البداية، وشهدت الدقيقة 11 عرضية من علي معلول شتتها رجب نبيل من على القائم الأول.

في الدقيقة 13 علي معلول أطلق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة لخارج الملعب.

في الدقيقة 18 شادي حسين سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها محمد بسام بثبات.

كرة طولية من محمد بسام حارس مرمى سيراميكا ليمرر ميدو جابر بعد ارتقاء هوائي رائع لتصل إلى إيبوكا الذي سدد كرة من يمين منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

في الدقيقة 29 كرة عرضية من ركلة حرة من الطرف الأيمن لصالح الأهلي عن طريق علي معلول أبعدها حارس المرمى بنجاح.

في الدقيقة 30 كرة مقوسة من الطرف الأيمن لصالح الأهلي عن طريق محمد هاني على رأس برونو سافيو الذي سدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن.

هجوم مرتد لصالح الأهلي عن شادي حسين الذي راوغ مدافعي سيراميكا وسدد كرة من يسار منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى على مرتين.

في الدقيقة 36 تصويبة قوية من محمد هاني من خارج منطقة الجزاء لصالح الأهلي تصدى لها حارس مرمى سيراميكا ببراعة.

في الدقيقة 37 هدف ملغي لصالح الأهلي عن طريق برونو سافيو بعد تسلل على علي معلول.

مرور رائع من محمد هاني على محمد شكري وأرسل كرة مقوسة من الطرف الأيمن لصالح الأهلي سددها حسين الشحات بكرة قوية بالقدم اليسرى على الطائر لكنها بعيدة عن المرمى.

في الدقيقة 45 سجل أحمد رمضان بيكهام هدف سيراميكا كليوباترا بعد ركلة ركنية نفذها محمد شكري وسددها أحمد رمضان بيكهام برأسه بعد خروج خاطىء من الحارس محمد الشناوي.

أحداث الشوط الثاني

تصويبة قوية من محمد مجدي أفشة من خارج منطقة الجزاء لصالح الأهلي لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

تمريرة سحرية من أفشة إلى شادي حسين الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

تمريرة سحرية من أفشة إلى حسين الشحات الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

تصويبة صاروخية من محمد هاني من خارج منطقة الجزاء لصالح الأهلي تصدى لها حارس سيراميكا ببراعة.

تبادل كرة رائع بين كريم فؤاد وحسين الشحات ليسدد كرة من يمين منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

منح الدولي التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هدف التعادل لصالح المارد الأحمر في شباك سيراميكا كليوباترا في الجولة العاشرة من ركلة جزاء.

واحتسب الحكم إبراهيم نور الدين ركلة جزاء بعد تهور من محمد شكري الذي تدخل بقوة على كريم فؤاد.

وأكدت تقنية الفيديو صحة ركلة جزاء التي نفذها علي معلول بنجاح على يمين الحارس محمد بسام.

تمريرة من محمود زلاكة من يسار منطقة الجزاء سددها أحمد ياسر ريان ليتصدى لها حارس الأهلي بثبات.

الأهلي واصل محاولاته في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.


ريمونتادا طلائع الجيش أمام حرس الحدود

نجح فريق طلائع الجيش فى تحقيق ريمونتادا على حساب  فريق حرس الحدود، الذي انتهي بالتعادل الإيجابي  بهدفين لكل منهما، فى المباراة جمعتهما، على ستاد جهاز الرياضة ضمن منافسات الجولة العاشرة لمسابقة الدورى الممتاز.
وأحرز أحمد متعب لاعب الطلائع هدف عكسى فى فريقه فى الدقيقة 4، ويحرز الهدف الثانى مصطفى صبحى فى الدقيقة 11 من احداث الشوط الأول، ونجح إسلام محارب فى إحراز هدفين لفريق الطلائع الجيش في الدقيقة 52 و64 على الترتيب.
يحتل فريق حرس الحدود المركز السادس عشر فى ترتيب جدول الدورى برصيد 7 نقاط جمعها من 4  تعادلات والهزيمة في 5 مواجهات وفوز وحيد منذ صعوده للممتاز، وسجل لاعبوه 5 أهداف واستقبلت شباكهم 13 هدفا، بينما ارتفع رصيد طلائع الجيش إلى 12 نقطة فى المركز الثامن من عمر الدورى.

 


بحفلة أهداف.. فيوتشر في وصافة الدوري المصري مؤقتًا بعد الفوز على فاركو

أقتنص فيوتشر 3 نقاط ثمينة في مواجهة فاركو ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز، في مباراة مليئة بالإثارة والمتعة حيث انتهت بنتيجة ثلاثية مقابل هدفين لصالح فيوتشر ومباراة سريعة ومفتوحة بين الفريقين.

باغت فيوتشر فريق فاركو منذ الدقيقة الثانية من عمر اللقاء بعد ضغط مبكر، ليسجل مروان محسن الهدف الأول بعد هجمة منظمة وسهولة في وصول اللاعبين لمرمى الحارس شيكا بتمريرات سريعة وخطوط متقاربة داخل منطقة فاركو لينهيها مروان بلمسة واحدة بباطن القدم في المرمى مسجلًا الهدف الأول لفيوتشر.

وأبى فاركو إنهاء الشوط الأول دون تسجيل التعادل، فمع الدقيقة الأولى من الوقت بدل ضائع استطاع جابر كامل أن يسجل بعد تمريرة رائعة من محمود حمادة الذي رأى كامل خالي من الرقابة داخل الـ18 ليسدد كرة حاول جنش التصدي لها ولكنها كانت قوية بما يكفي لتعبر وتعانق الشباك لتعلن انتهاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ومع انطلاق الشوط الثاني، استطاع عمر كمال أن يسجل الهدف الثاني لفيوتشر في الدقيقة 50 بعدما استلم تمريرة ضربت الدفاع البرتقالي لتضعه في موقف رائع في مواجهة شيكا ليسدد الكرة في الزاوية البعيدة لتسكن الشباك، معلنًا تقدم فيوتشر مجددًا. ليعود في الدقيقة 60، ويتابع عمر كمال عرضية جوناثان بشكل ولا أروع في المرمى بعد هجمة مرتدة ولا أروع من فيوتشر.

ومع الدقيقة 85 استطاع فاركو الحصول على ركلة جزاء بعدما لمس جوناثان الكرة بيده في المنطقة، ليتصدى لها رزقي حمرون الذي ترجمها لهدف ثاني لفاركو رغم محاولة حمدي عليها، ليقلص الفارق وتصبح النتيجة 3-2 لصالح فيوتشر.

بهذه النتيجة استطاع فيوتشر القفز للمركز الثاني في وصافة ترتيب الدوري المصري بعدما وصل للنقطة 22 بفارق نقطة وحيدة عن الأهلي في الصدارة ونقطة بين الزمالك المتواجد في المركز الثالث. فيما تواجد فاركو في المركز الـ13 ومعه 8 نقاط فقط لتستمر معاناتهم في دوري الموسم الحالي.