رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فترة كلها أعياد..

لغز قرار البابا تواضروس بإلغاء اجتماع الأربعاء حتى شهر فبراير 2023

لغز قرار البابا تواضروس
لغز قرار البابا تواضروس بإلغاء اجتماع الأربعاء

أعلن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إيقاف اجتماع الأربعاء حتى الخامس عشر من شهر فبراير 2023.

لغز قرار البابا تواضروس

وعقب «البابا» قائلًا: «اجتماعنا سيتوقف حتى يوم 15 فبراير، على اعتبار أن الفترة القادمة كلها أعياد الميلاد والختان والغطاس وعرس قانا الجليل، والقديس الأنبا أنطونيوس والقديس الأنبا بولا، وصوم يونان وفصح يونان، بمعنى أنها فترة كلها أعياد».

إلغاء اجتماع الأربعاء حتى شهر فبراير 2023

وقدم قداسة البابا، التهنئة بالعام الميلادي الجديد، متمنيًا أن يحيا العالم كله في هدوء وسلام وأن تكون السنة الجديدة دون ضعفات. 

جاء ذلك عقب انتهاء عظة قداسته في اجتماع الأربعاء، مساء اليوم، متابعًا: «أهنئكم ببداية العام الجديد، والذي سيبدأ بعد ثلاثة أيام، سنة جديدة سعيدة على الجميع، وعلى كل بلادنا، وعلى كل كنيسة وعلى كل خدمة، وعلى كل المسؤولين في بلدنا، وعلى كل العالم، نصلي من أجل أن يحيا العالم كله في هدوء وفي سلام، وتكون سنة دون ضعفات السنة الماضية والتي اقتربت أن تكون ماضية، وفي الوقت ذاته لديك فرصة أن تقابل أب اعترافك، وتقدم توبة، وتجعل قلبك نقيًّا وحلوًا، وتدخل السنة الجديدة بقلب نقي».

وفي سياق متصل، يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس رأس السنة الجديدة بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، وسط حضور من الآباء الكهنة والأساقفة وشعب الإسكندرية.