رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مركز التسوية يحكم لصالح المواي تاي ويلغي إنشاء اتحاد الفنون القتالية المختلطة

محمد إبراهيم
محمد إبراهيم

أصدر مركز التسوية والتحكيم الرياضي التابعة للجنة الأولمبية المصرية قرارا يقضي بمنع إنشاء الاتحاد المصري للفنون القتالية المختلطة «MMA» كونه ضمن لجان الاتحاد المصري للمواي تاي برئاسة محمد إبراهيم.

وكان محمد إبراهيم أقام دعوى في مركز التسوية والتحكيم الرياضي ضد إقامة الاتحاد المصري للفنون القتالية المختلطة «MMA» حيث تم إصدار قرار بوقف تنفيذ القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية رقم 23 لسنة 2021 بنشر لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري للفنون القتالية المختلطة «MMA» بالوقائع المصرية وما يترب علي ذلك من آثار أخصها وقف إجراءات الإشهار.

وجاء ضمن حكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي إنه الثابت من الأوراق أن الاتحاد المصري للعبة «MMA» لم يتحصل في نظامه الأسياسي على موافقة من الاتحاد الدولي للعبة بحسبان عدم ثبوت وجود اتحاد دولي لها من الأساس على النحو سالف الذكر الأمر الذي يفقتر معه هذا الاتحاد الوليد لشرط رئيس تضمنته أحكام المادة الخاصة لإشهار الهيئة الرياضية وعليه فإن القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية رقم 23 لسنة 2021 بالموافقة على لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لرياضة الفنون القتالية المختلطة «MMA» يكون شوبا بعيب مخالفة القانون الأمر الذي تقضي معه الهيئة التحكيمية بإلغائه وما يترب على ذلك من آثار.

وقدم محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي الشكر إلى المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

وتابع رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي أن رياضية الفنون القتالية المختلطة «MMA» ضمن لجان الاتحاد المصري للمواي تاي وهي المنظمة لبطولاته والراعية لشئونه وفق لائحة النظام الأساسي للاتحاد.

المواي تاي يحدد موعد تصفيات المنتخب للمشاركة في البطولة العربية بالإمارات

أعلن محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، عن موعد إقامة تجارب اختيارات المنتخب للمشاركة في البطولة العربية للمواي تاي للكبار المزمع إقامتها في أبو ظبي خلال الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل بمشاركة نحو 20 دولة و240 لاعب ولاعبة.

وقال رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي إنه تقرر إقامة التصفيات لاختيار عناصر المنتخب أيام 5 و6 و7 يناير المقبل في المركز الأولمبي في المعادي.

وأعلن محمد إبراهيم عن موافقة مجلس إدارة الاتحاد في الطلب المرسل من المدير الفني الماستر رفعت جابر واعضاء الجهاز الفني لجعل الاشتراك في التصفيات مفتوحة  متاحة للجميع وليس لأصحاب المراكز الأولى في بطولات الجمهورية.

وتابع أن ذلك القرار جاء بهدف إتاحة الفرصة للجميع وتحقيقا لمبدأ الشفافية في اختيار افضل العناصر القادرة على اختيار افضل العناصر لتمثيل مصر في البطولة العربية من أجل إحراز أعلى النتائج والميداليات.

وتقام التصفيات في الأوزان المقررة في البطولة من قبل الاتحاد العربي للمواي تاي والأوزان هي للرجال وهي 51، 60، 63.5، 67، 71، 57، 81، 91، أما الأوزان المقررة للسيدات هي 48، 54، 60، 63.5.

وذكر محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي أن مجلس الإدارة كلف المهندس أحمد رمضان أمين الصندوق عضو مجلس الإدارة باختيار عدد 2 حكم للمشاركة في تحكيم فعاليات البطولة العربية للمواي تاي للكبار.

كما أشار المهندس محمد علي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد على أن المنتخب الوطني سوف يدخل معسكر مفتوح خلال الفترة من 15 يناير وحتى 31 يناير ويتبعه معسكر مغلق من 1 فبراير وحتي 19 فبراير بالمركز الاوليمبي في المعادي.