رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المحكمة تُصدر قرارًا جديدًا بشأن دعوى عمرو أديب ضد الفنان محمد رمضان

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب والفنان محمد رمضان

قررت محكمة جنح الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، تحديد جلسة يوم 31 يناير المقبل، للنطق بالحكم في الدعوى المقامة من الإعلامى عمرو أديب مقدم برنامج «الحكاية»، على فضائية «إم بي سي مصر» ضد الفنان محمد رمضان، بتهمة السبّ والقذف.

الحكم في الدعوى المقامة من الإعلامي عمر أديب ضد الفنان محمد رمضان

جاء ذلك بعدما أحالت النيابة العامة بأكتوبر العرائض المقدمة من محامي الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج «الحكاية» على فضائية «إم بي سي مصر»، ضد الفنان محمد رمضان، للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة الاقتصادية.

وكان الإعلامي عمرو أديب تقدم بـ4 بلاغات للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان، بسبب ما اعتبره سبًا وقذفًا في حقه.

واتهم «أديب» الفنان محمد رمضان بالاعتداء على حرمة الحياة الخاصة، وتعمد استغلال برنامج وتقنية معلوماتية في معالجة معطيات شخصية للغير لربطها بمحتوى منافٍ للآداب العامة وإظهارها بطريقة من شأنها المساس باعتباره وشرفه.

كما وجه الإعلامي إلى الفنان محمد رمضان اتهامات أخرى تتمثل في الحط من قيمة الأشخاص والسخرية والاعتداء على قيم الأسرة، فضلًا عن اتهامات بالقذف والسب.

وجاء في الدعوى أن الفنان محمد رمضان ارتكب بحق الإعلامي عمر أديب الجرائم المنصوص عليها في المواد 25 و26 من القانون رقم 175 لسنة 2018، وارتكب كذلك الجرائم المنصوص عليها بقانون العقوبات ويستوجب الحكم بالحبس والغرامة.

يذكر أن الفنان محمد رمضان في أغسطس من العام الماضي، نشر مقطع فيديو ساخرًا على صفحته بموقع «فيسبوك»، بعد حصوله على حكم قضائي بتغريم الإعلامي عمرو أديب مبلغًا ماليًا قدره 10 آلاف جنيه.