رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس البنك الأهلي يكشف الفرق بين الصرافة والسوق السوداء

 الفرق بين الصرافة
الفرق بين الصرافة والسوق السوداء

كشف هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، عن الفرق بين الصرافة والسوق السوداء.

وقال إن السوق السوداء للعملات الأجنبية مجرمة وغير قانونية، مؤكدًأ أن شركات الصرافة تعمل تحت رقابة البنك المركزي ويجرى عليها تفتيش دوري ولها قواعد تنظيمية، وليست مثل السوق السوداء، هي مقننة وتخضع لرقابة من البنك المركزي.

وعلق «عكاشة»، على رصد البنك المركزي ممارسات غير شرعية للتلاعب والتحايل على سحب العملات الأجنبية من الخارج، وسحب 55 مليون دولار عبر البطاقات الائتمانية بالخارج، قائلًأ:« تلك الجرائم يعاقب عليها القانون الذي يحكم ضوابط التبادل المصرفي».

وأكد على ضرورة العمل والتعامل بميثاق شرف للتجارة والصناعة، مضيفًا: «المكسب مهم وكل حاجة، وكلنا لازم ننلتزم ولا ننساق وراء الدولار بقى بكام النهاردة، ونركز على الانتاج بقى بكام وهنصدر بكام».

وأضاف أن العملات الأجنبية تتذبذب أحيانًا بقيمة 30% خلال فترات التحول أو الأزمات الاقتصادية وهذا الأمر ليس سبيلًا للتربح أو الاستغلال الخاطئ من جانب ضعاف النفوس ومستغلي الأزمات، مرادفًا: «مشفناش الإنجليز في بريطانيا بيبيعوا الإسترليني ويشتروا دولار أثناء الأزمات».

وعن الرسائل التي تصل للمواطنين حول صدور شهادات إدخار بقيمة جديدة بعد رفع سعر القائدة، أكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن هذه الرسائل مضللة لا أساس لها من الصحة.