رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

15% أسئلة مقالية.. التعليم تستعد لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

التعليم تستعد لامتحانات
التعليم تستعد لامتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

تسعد المديريات التعليمية لـ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023، وفقًا لضوابط الكتاب الدوري الخاص بعقد الامتحانات.

85% أسئلة إلكترونية و15% مقالي ورقي

وبحسب الوزارة، ستتضمن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي85% أسئلة اختيار من متعدد إلكترونية، و15% أسئلة مثالية ورقية.

ووجّهت المديريات التعليمية، تعليمات بشأن امتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي، وفقًا للكتاب الدوري وتنفيذًا للتعليمات الواردة من الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، مشيرا يتم عقد اختبار الصفين الأول والثاني الثانوي يوم 14 يناير، وفقًا للجداول المعدة من قبل المديريات التعليمية.

تخصيص غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لرصد المشكلات

وأكدت المديريات التعليمية، في خطاب رسمي للإدارات التعليمية، تشكل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لرصد المشكلات التي تحدث في أثناء الامتحان أو عدم التمكن من الامتحان الإلكتروني وسرعة حلها مع التنبيه على سرعة التواصل مع غرفة العمليات المشكلة داخل المديرية في حالة وجود أي مشكلة.

10% امتحان ورقى كامل احتياطي

كما وجّهت المديريات التعليمية، بتشكيل مركز توزيع أسئلة بكل إدارة تعليمية لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي مركز صباحي ومركز مسائي لتسليم الورقة الامتحانية والتي تمثل 15 أسئلة مقالية ورقيا بالإضافة إلى نسبة 10% من إعداد الطلاب كامتحان ورقي كامل احتياطيا في حال وجود مشكلات تحول دون إتمام الطلاب للامتحان الإلكتروني، وتسلّم تلك الامتحانات الورقية إلى الموجه المقيم بكل مدرسة بها لجنة صحبة مدير المدرسة.

وطالبت المديريات التعليمية، بتعيين موجه مقيم داخل كل مدرسة بها لجنة امتحانية داخل الإدارة، ويكون مسؤولا عن تقديم تقرير عن سير الامتحانات داخل المدرسة مدير الإدارة.

حجازي يكلف بأن تتفق أسئلة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي مع مواصفات الورقة الامتحانية

حسم وزير التعليم، الدكتور رضا حجازي، الجدل بشأن مطالب استعانة طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، بورق أبيض أثناء أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، المُقرر عقدها خلال الأسابيع المقبلة.

وبحسب وزير التعليم، كلف رئيس الإدارة المركزية للمناهج، الدكتور أكرم حسن، بمخاطبة مستشاري المواد لإرسال تعليمات إلى موجهي عموم المواد الدراسية على مستوى المديريات، بأن تكون أسئلة اختبار من متعدد لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تتفق مع مواصفات الورقة الامتحانية، وإجابة كل سؤال في «خطوة أو اثنين».