رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أساليب الدجل والشعوذة.

وزارة الداخلية: ضبط شخص نصب على المواطنين عبر مواقع التواصل بزعم علاجهم

النيابة العامة
النيابة العامة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخص بتهمة النصب على المواطنين عبر موقع فيس بوك، والاستيلاء على أموالهم، باستخدام أساليب الدجل والشعوذة.
وأسفرت جهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما الجرائم التي ترتكب عبر شبكة الإنترنت، عن ضبط شخص بتهمة النصب على المواطنين عبر موقع فيس بوك، والاستيلاء على أموالهم باستخدام أساليب الدجل والشعوذة.

ضبط شخص بتهمة النصب على المواطنين عبر مواقع التواصل بزعم علاجهم


وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، وجود إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يُبدي من خلالها المُعلن قدرته على العلاج عن طريق أعمال السحر والشعوذة نظير مبلغ مالي.

ضبط المتهم 
وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال وجوده بدائرة قسم شرطة كرموز بالإسكندرية، وتبين أنه عاطل، له معلومات جنائية وبحوزته هاتف محمول مُحمل عليه الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطه الإجرامي بالأدوات المستخدمة في ممارسة نشاطه الإجرامي.
وبمواجهته أقر بالنصب والاحتيال على المواطنين عن طريق ممارسة أعمال الدجل والشعوذة نظير مبلغ مالي، وذلك من خلال الصفحة المُشار إليها.
وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما الجرائم التي ترتكب عبر شبكة الإنترنت.

قررت نيابة حلوان الجزئية، برئاسة المستشار معتز الشهاوى، وتحت إشراف المستشار ضياء جمال وكيل النائب العام، إخلاء سبيل تاجر سيارات مقيم بمدينة حلوان اتهمته سيدة بممارسة أعمال الدجل والشعوذة، والشروع في قتلها، بغرض إجبارها على بيع شقة وفيلا ملكها، والتوقيع له على سندات مالية دون وجه حق.

كانت مديرية أمن القاهرة تلقت إخطارا من قسم شرطة حلوان، يفيد تقديم سيدة في أوائل العقد السادس من العمر، بلاغًا تتهم فيه تاجر سيارات 55 عاما، بتهديدها والشروع في قتلها، وممارسة أعمال الدجل والشعوذة عليها، بغرض إجبارها على بيع شقة بمدينة حلوان وفيلا ملكها، والتوقيع له على سندات مالية دون وجه حق.

وأضاف البلاغ أن المجني عليها كانت تعاني من مرضٍ ما، وكانت تستمع إلى صوت ينبع من داخلها يطالبها بالذهاب إلى المتخصصين فى أعمال الدجل والشعوذة، وطلبت من زوجها اصطحابها إلى مقر عمل تاجر سيارات.

وأشارت المجني عليها إلى أنها وزوجها ذهبا إلى مكتب تاجر سيارات، كائن بمنطقة أطلس، وبوصولهما وإخبارهما المتهم بما تعاني منه السيدة، قام بتلاوة بعض الكلمات والطلاسم الغريبة والتعويذات عليها بداعي علاجها، وطلب من زوجها أن يحضر إلى منزله الكائن بمنطقة المشروع الأمريكي في حلوان، وطالبه أيضا بكثرة تردد المجني عليها عليه في مكتبه نظرا لصعوبة الحالة وتعرضها لعملية سحر من متخصصين فى الدجل والشعوذة.

وأضافت أنه أثناء جلسة علاج بين المتهم والمجني عليها، في شقة نجله بمنطقة المساكن الاقتصادية، قام المتهم بمحاولة الاعتداء عليها جنسيًا، إلا أنها قاومته، وإثر ذلك قام بتهديدها بالقتل، وتهديدها بتعريض حياة أولادها للخطر، إذا أخبرت زوجها بما حدث، خاصة بعد علمها سرقته مبلغ عشرة آلاف جنيها من داخل منزلها أثناء تردده عليها بداعى علاجها من أعمال الدجل والشعوذة.