رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تفشي متحور يوم القيامة بالصين.. أحمد موسى: داخلين على كارثة (فيديو)

بعد تفشي متحور يوم
بعد تفشي متحور يوم القيامة.. أحمد موسى: داخلين على كارثة

تحدث الإعلامي أحمد موسى، عن آخر تطورات تفشي فيروس كورونا في الصين، إثر امتلاء المستشفيات بالمصابين، مرة أخرى، رغم إعلان المسؤولين مؤخرًا السيطرة على متحورات كورونا، وعودة الحياة إلى طبيعيتها.

أحمد موسى يعلق على عودة تفشي فيروس كورونا في الصين

وبحسب أحمد موسى، خلال تقديم برنامجه «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، إن العالم تعرّض لأزمات عظيمة، منها أزمة تفشي فيروس كورونا، والتي لا زالت تضرب الصين، حاليًا، وتسببت في تكدس المصابين في المستشفيات، رغم انتهاء الوباء في عدة مدن.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن انتشار كورونا مرة أخرى يشكل خطرًا كبيرًا يهدد العالم، لا سيما بعد الحديث بشأن احتمالية أن تكون الأزمة الأخيرة، في بكين، عبارة عن متحور جديد، قائلًا: "لو الصين قفلت هيكون فيه كارثة في العالم كله".

الصين تسجل مليون حالة إصابة يوميًا بفيروس كورونا

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الصحية بالصين، كشفت، اليوم الأحد، عن تسجيل مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، في مقاطعة تشجيانج.

وبحسب وسائل إعلام محلية، أكدت حكومة المقاطعة الصينية، أن تشجيانج الصناعية الكبيرة بالقرب من شنغهاي، تكافح نحو مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا يوميًا، ومن المتوقع أن يتضاعف العدد في الأيام المقبلة.

متحور يوم القيامة يجتاح الصين 

وقال المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إنه على الرغم من الارتفاع القياسي في عدد الحالات على مستوى البلاد، لم تبلغ الصين عن أي وفيات بسبب فيروس كورونا، في البر الرئيسي للأيام الخمسة الماضية.

وحذّر مجموعة من العلماء، من التطور السريع لفيروس كورونا المستجد، وأطلقوا على المتحور الجديد «يوم القيامة»، نتيجة لسرعة انتشاره، وفقًا لما نشرته صحيفة ديل ميل البريطانية.

وأوضحت الصحفية، أن الخبراء يحذرون من أن تؤدي الأزمة المستمرة، لانتشار فيروس كورونا، إلى خطر ظهور متغير متحور قاتل يتفادى جدار المناعة.

وشدد العلماء الصينيون، على السرعة الكبيرة التي يتطور بها الفيروس، بعد ظهور هذا المتحور الجديد، الذي أطلقوا عليه يوم القيامة، نظرًا لسرعة انتقاله بين سكان الصين، حيث يصيب مليون شخص يوميًا، بمدينة تشجيانج الصينية.