رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

محافظ الدقهلية يحيل 156 محضرا بمخالفات صادمة إلى النيابة

جانب من الحملات
جانب من الحملات

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.

وفي هذا الصدد قال محافظ الدقهلية، إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على الأسواق والمحلات والمخابز أسفرت عن تحرير 156 محضرا بالمخالفات المتنوعة والتي تم ضبطها بعدد من مراكز ومدن المحافظة.

وقرر "مختار" إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشان حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة.

ووجه "مختار" لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التموين،  أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور علي الأسواق والمخابز والمحلات بمراكز ومدن بنى عبيد والمنصورة وميت غمر وتمى الأمديد، وأن المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن 36 محضر نقص وزن، و19 محضر عدم مطابقة للمواصفات، و12 محضر تصرف في دقيق، و4 محاضر توقف عن الإنتاج، و2 تجميع دقيق بلدى مدعم بكمية (8شيكارة)، و1 محضر عدم إعطاء بون صرف، و1 محضر عدم وجود سجل تفتيش، و1 محضر عدم نظافة أدوات العجين،  و1 محاضر تجميع بطاقات بعدد(238 بطاقة)، و61 محضر  عدم توريد أرز شعير للمزراعين،  و11 محضر عدم إعلان عن الأسعار، و5 محاضر بيع بأزيد من السعر( سجائر)، و1 محضر عدم وجود شهادة صحية، و1 الاستيلاء على سلع استراتيجية، وقال إنه تم التحفظ على 258  طن أرز شعير، وكميات من علب السجائر، مضيفًا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وأكد محافظ الدقهلية، على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتوفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن بالمحافظات.