رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد وضوابط الامتحان التجريبي للغة العربية للصف الأول الثانوى

الامتحان التجريبي
الامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي العام

يبحث الطلاب عن موعد وضوابط الامتحان التجريبي للغة العربية للصف الأول الثانوي، الذي أعلنت الوزارة عقده إلكترونيًا، لتدريب الطلاب على امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

وتنشر «النبأ الوطني»، في هذا التقرير، تفاصيل وموعد الامتحان التجريبي للغة العربية للصف الأول الثانوى، وضوابط عقد امتحانات التيرم الأول، وفقًا لما حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد الامتحان التجريبي للغة العربية للصف الأول الثانوي 

وبحسب وكيل وزارة التعليم ببورسعيد، الدكتورة هالة عبدالسلام، يعقد الامتحان التجريبي للغة العربية للصف الأول الثانوي، يوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 في الساعة العاشرة صباحًا لجميع الطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت.

ضوابط عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط عقد امتحان الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي والتي جاءت كالآتي:

  • بالنسبة لطلاب المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت يتم امتحانهم لأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85% إلكترونيًا على أجهزة التابلت والأسئلة المقالية بنسبة 15% ورقيًا، ويكون الامتحان سواء كان (أجهزة التابلت- الأسئلة المقالية) في وقت واحد، وهو الزمن المحدد للامتحان، مشيرًا إلى أنه في حالة حدوث أي مشاكل تقنية في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.
  • وبالنسبة لطلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة المتواجدين بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت وكذلك طلبة المنازل يتم أداؤهم للامتحانات ورقيًا في جميع المواد.
  • يكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني وتتولى كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة بعد العرض على مدير عام الإدارة التعليمية.
  • تعقد امتحانات طلاب الدمج التعليمي ورقيًا بنفس مواعيد أقرانهم طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام السابقة.
  • يتم عقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي كما هو متبع في الأعوام السابقة.

وفي سياقٍ آخر، تداول مستخدمو السوشيال ميديا من أولياء الأمور والطلاب، أنباءً تزعم إلغاء المهام الأدائية المقررة على طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائيين.

ونفى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، الأنباء المتداولة، مؤكدًا استحالة إلغاء المهام الأدائية، وأن امتحاناتها ستعقد في موعدها المقرر.