رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى لقاء الأهلي والhتحاد السكندري..

وزارة الصحة تكشف عدد المصابين في سقوط مدرج صالة حسن مصطفى

وزارة الصحة تكشف
وزارة الصحة تكشف عدد المصابين في سقوط مدرج صالة حسن مصطفى

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ21 سيارة إسعاف، مساء اليوم السبت، إلى موقع انهيار مدرج رياضي بصالة الدكتور حسن مصطفى، بمدينة السادس من أكتوبر خلال مباراة الأهلي والاتحاد السكندري لكرة السلة على كأس السوبر المصري. 

27 إصابة في حصر مبدئي لحادث انهيار مدرج صالة حسن مصطفى

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحصر المبدئي، يشير إلى إصابة 27 مواطنا ما بين كسور ونزيف معظمها إصابات غير مهددة للحياة وتم نقل 18 منهم إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي، ونقل 9 مصابين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي، وجاري المتابعة.

وزارة الرياضة تعلق عبر الريمونتادا على أحداث مباراة الأهلي والاتحاد

من جانبه أكد الدكتور محمد فوزي، مدير العلاقات العامة بوزارة الشباب والرياضة، أنه لا توجد أي حالات وفيات بين مشجعي نادي الاتحاد السكندري.

وأوضح «فوزي» عبر برنامج «الريمونتادا» بقناة «المحور»، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يتواجد حاليًا في المستشفى لمتابعة علاج المصابين.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة حالة جميع المصابين وأسباب سقوط هذا السور الحديدي والإجراءات الخاصة بمتابعة جميع المصابين.

بيان نادي الزمالك بعد سقوط مدرج صالة حسن مصطفى 

وأعرب المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن أمنيته بالشفاء العاجل لجميع المصابين في الحادث الأليم الذي شهدته مباراة الأهلي مع الاتحاد السكندري في بطولة سوبر السلة بعد سقوط جزء من مدرج الصالة المغطاة التي استضافت اللقاء.

وشهدت مباراة الأهلي والاتحاد السكندري سقوط جزء من المدرج الخاص بجماهير زعيم الثغر وهو ما تسبب في إصابة 27 مشجع وفقا لبيان وزارة الصحة وتم نقلهم جميعا إلى مستشفى 6  أكتوبر المركزي والشيخ زايد التخصصي.

إلغاء مباراة كأس السوبر المصري لكرة السلة

تسبب سقوط جزء من مدرج جماهير الاتحاد السكندري "سور حديدي" فى صالة حسن مصطفي، على بعض جماهير سيد البلد الموجودة لمؤازرة الفريق السكندري خلال مباراته أمام الأهلي بكأس السوبر المصري لكرة السلة، في إلغاء المباراة.

وعقب سقوط المدرج هرع رجال الأمن إلى مدرج الفريق السكندري لمحاولة إسعاف الجماهير كما توافدت عربات الإسعاف إلى صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر لنقل المصابين إلى المستشفى.

واتخذ مسؤولو الاتحاد المصري للعبة هذا القرار للاطمئنان على الجماهير قبل اتخاذ قرار باستكمال المباراة من فترة توقفها أو عدمه.
وتوقفت المباراة في الربع الثالث منها وكانت النتيجة تشير إلى تقدم "زعيم الثغر" بنتيجة 67-45.

ويسعى الأهلي، لحسم اللقب الثاني لهم خلال هذا الموسم بعد الفوز بلقب دوري المرتبط، فيما يأمل أبناء الإسكندرية في الحصول على النجمة الأولى لهذا الموسم بعد خسارة لقبي البطولة العربية ودوري المرتبط.