رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«برلمانية»: مروجو الأكاذيب والشائعات عن صندوق قناة السويس لا يريدون الخير لمصر

رقية الهلالي، عضو
رقية الهلالي، عضو مجلس النواب عن حزب «حماة الوطن»

هاجمت رقية الهلالي، عضو مجلس النواب عن حزب «حماة الوطن»، حملات التشويه والتشكيك وهجوم بعض الأبواق الإعلامية الإخوانية المأجورة في الخارج على مشروع قانون الحكومة الخاص بإنشاء صندوق هيئة قناة السويس كاشفةً عن أن ما يتردد من قوى الشر والظلام مزاعم مغلوطة ولا تمت للواقع ولحقيقة القانون بصله.

وقالت النائبة رقية الهلالي في بيان لها، اليوم السبت، إن ما تردد من مزاعم بشأن صندوق هيئة قناة السويس، وإتاحة القانون لبيع أصول القناة، أحاديث ملغوطة وكاذبة تهدف لإشاعة الفوضي والخراب وزعزعة الأمن والاستقرار بالوطن، مؤكدة أنَّ مروجي الأكاذيب والشائعات لا يريدون الخير لمصر وشعبها العظيم.

وتابعت: «القانون والدستور المصري نص في مادته الـ 43 على التزام الدولة بحماية قناة السويس وتنميتها والحفاظ عليها باعتبارها ممرا مائيا دوليا مملوكا لمصر، كما تلتزم بتنمية قطاع القناة باعتباره موردًا متميزًا لمصر»، مؤكدة أنَّ الشعب المصري العظيم والدستور والقانون هما من يحمون قناة السويس. 

واختتمت: «مشروع قانون تنظيم هيئة قناة السويس يهدف إلى إنشاء صندوق مملوك لهيئة القناة، لزيادة قدرتها على المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة لمرفق الهيئة وتطويره وفقًا لأفضل المعايير والقواعد الدولية».