رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأعلى للجامعات يطلق الموقع الإلكتروني للبنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية (ننشر الرابط)

الأعلى للجامعات يطلق
الأعلى للجامعات يطلق الموقع الإلكتروني للبنك القومي للمعامل

وافق المجلس الأعلى للجامعات على إطلاق الموقع الإلكتروني للبنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية، خلال اجتماعه الدوري، اليوم السبت، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور.

مميزات الموقع الإلكتروني للبنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية

وبحسب مدير البنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية، الدكتورة رشا بدري، يتميز الموقع بإمكانية تسجيل وتحديث بيانات المعامل والأجهزة الموجودة بالجامعات المصرية بقاعدة بيانات البنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية.

وتابعت «بدري»، تعد سهولة التصفح والبحث عن الأجهزة وخصائصها ومكان تواجدها على مستوى الجامعات، من أهم مميزات الموقع الإلكتروني للبنك القومي للمعامل والأجهزة العلمي، فضلًا عن سهولة معرفة تكلفة الخدمة التي يقدمها الجهاز البحثي.

كما يوجد بالموقع، لوحة تحكم «Dashboard» وإمكانية استخراج التقارير الإحصائية اللازمة لمُتخذي القرار بالجامعات.

الأعلى للجامعات يتيح الموقع الإلكتروني للبنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية 

واستمع المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للعرض الذي قدمته الدكتورة رشا بدري، مدير البنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية، حول أهداف البنك والمزايا التي يوفرها للجامعات والباحثين وآليات العمل، ودوره في ترشيد الموارد.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات عن رابط الموقع الإلكتروني للبنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية، مؤكدًا أنه متاح الآن للراغبين في الدخول إليه، من هنا  

وزير التعليم العالي: نقدم تسهيلات للطلاب ذوي الهمم 

وفي وقتٍ السابق، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، إن الوزارة تهتم بدعم ذوي الهمم، منذ إعلان عام 2018، عامًا خاصًا بهم، وإقرار القانون رقم 10 لسنة 2018، الذي ينص على حقوق وامتيازات عديدة لذوي الهمم في مختلف المجالات.

وبحسب «عاشور»، تقدم الوزارة تسهيلات مادية لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال إعفائهم من الرسوم والمصروفات الدراسية، ومنحهم إعانات اجتماعية، وإلحاقهم بالبرامج والدورات التدريبية مجانًا، فضلًا عن مشاركتهم المجانية في مختلف الأنشطة الطلابية، وكذلك توفير وسائل انتقال داخل الجامعات مُخصصة لتنقلات ذوي الاحتياجات الخاصة إلى مقار كلياتهم، ومراعاة ظروف الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس عند وضع تصميمها وتنفيذها، والتأكيد على أهمية اشتراك ذوي الهمم من الطلاب فى كافة الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والعلمية المقامة بالجامعات.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن الوزارة أخذت على عاتقها تحقيق أقصى قدر من التعاون والتنسيق مع باقي مؤسسات الدولة، واتخاذ كافة القرارات والإجراءات الكفيلة بضمان حقوق ذوي الهمم في هذه المؤسسات، سواءً من المُتقدمين إليها من طلاب المرحلة الثانوية، أو من منسوبيها من طلاب الجامعات والمعاهد والعاملين بمختلف مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي.