رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خوفا على الطلاب.. مؤسس اتحاد أمهات مصر تطالب بصيانة البلاعات والكهرباء بالمدارس

مؤسس اتحاد أمهات
مؤسس اتحاد أمهات مصر تطالب بالتأكد من سلامة البلاغات وصيانة

حالة من الخوف تسيطر على أولياء الأمور، بالتزامن مع موجة الصقيع وسقوط الأمطار التي شهدتها بعض المحافظات، ما دفعهم إلى استرجاع المآسي التي وقعت الشتاء الماضي، عقب غرق عدد من المدارس، مما عرض حيوات أبنائهم للخطر.

مؤسس اتحاد أمهات مصر: نرجو المرور على المدارس للصيانة 

وناشدت مؤسس اتحاد «أمهات مصر»، عبير أحمد، المحافظات بضرورة التأكد من سلامة بلاعات صرف المياه في الشوارع، خصوصًا المحيطة بالمدارس، مطالبًا بالمرور الدوري من جانب رؤساء الأحياء عليها، وفي الجانب الآخر على إدارات المدارس التأكد من تغطية أي أسلاك مكشوفة حفاظًا على حياة الطلاب.

نصائح مؤسس اتحاد أمهات مصر لأولياء الأمور 

ونصحت مؤسس «اتحاد أمهات مصر» و«ائتلاف أولياء الأمور للنهوض بالتعليم»، أولياء الأمور بضرورة الاهتمام بصحة وملابس أبنائهم الطلاب، مُشددة على أهمية ارتداء الطلاب الملابس الشتوية الثقيلة حماية من الأمطار والطقس البارد، وكذلك البعد عن أي أسلاك مكشوف في الشوارع والطرقات وعدم ملامستها -إن وجدت- وضرورة تناول الأكل الصحي والمشروبات الدافئة.

ويأتي ذلك في إطار دور ائتلاف أولياء الأمور برئاسة عبير أحمد، منذ عام 2014 وحتى الآن، ودوره التربوي والتوعوي تجاه أولياء الأمور والطلاب، وكذلك نفس الدور لاتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم.

لجنة لبحث شكاوى أولياء الأمور بشأن المهام الأدائية

وفي وقتٍ سابق، قرر وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أيمن موسى، تشكيل لجنة لبحث شكاوى أولياء الأمور، بشأن ربط استلام المهام الأدائية لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائيين، بالمصروفات الدراسية.

وجاء قرار «موسى»، بعدما تقدم ولي أمر طالب بمدرسة عمر بن الخطاب، بالسبع عمارات التابعة لإدارة مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، بشكوى عبر مجموعة «حوار مجتمعي تربوي»، خلال تطبيق «واتساب»، بشأن ربط استلام المهام الأدائية لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائيين، بالمصروفات الدراسية.

كما اشتكى ولي الأمر، من مطالبة المعلمين للتلاميذ، بعمل المهام الأدائية في المنزل وليس داخل الفصل بالمدرسة.  

وكشف وكيل وزارة التعليم بالقاهرة، أنه سيتسلم التقرير يوم الأحد المُقبل، تأكيدًا على أن حجة المدرسة بنسبة تحصيل المصروفات ضعيفة، ولكن سيتم أخذ الإجراءات القانونية اللازمة حال ثبوت ذلك.