رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال الأسبوع الماضي

"العلاج الحر" بالدقهلية تكثف حملاتها بالمرور على 35 حضانة

وكيل صحة الدقهلية
وكيل صحة الدقهلية

كشف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة فى محافظة الدقهلية، فى تصريحات صحفية له اليوم السبت، أن إدارة العلاج الحر شنت حملات موسعة خلال الأسبوع الماضى على عدد من المنشآت الطبية "الخاصة"، حيث تم المرور على عدد من العيادات، والمراكز الطبية والمستشفيات، مؤكدًا عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.

 

واضاف أن ذلك جاء فى ظل التزام إدارة العلاج الحر بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة بتكثيف المرور على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من استيفاء الاشتراطات والضوابط الصحية اللازمة.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر، أن فريق العلاج الحر قام بالمرور على 131 منشآة طبية، تشمل 49 عيادة خاصة و7 مستشفيات وعيادات تخصصية فضلًا عن 32 مركزًا طبيًا ومعملين، من بينها 10 مراكز ومعملًا غير مرخصين. 

 

واشار فؤاد إلى أن إدارة العلاج الحر كثفت حملاتها الأسبوع الماضي على حضانات الأطفال بالمرور الدوري على 35 حضانة منهم؛ مؤكدًا حرص صحة الدقهلية على الالتزام بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوي حفاظا علي حياة المواطنين وتماشيًا مع رؤية مصر والقيادة السياسية نحو حياة كريمة للمواطنين.

 

يذكر أنه تم المرور على 17 حضانة بمراكز طبية بمجموع 74 حضانة و13 حضانة ملحقة بمستشفيات خاصة بمجموع 67 حضانة و4 حضانات ملحقين بعيادات تخصصية بمجموع 20 حضانة وتنفيذ قرار غلق بحضانة ملحقة بمستشفى خاص بها 10 حضانات.