رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الفريق أسامة ربيع: الرئيس السيسي طالبنا بالشفافية مع الرأي العام

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أنه لا أحد يستطيع المساس بسيادة قناة السويس، أو التأثير عليها، مشيرا إلى أنه تم عقد المؤتمر الصحفي العالمي اليوم الخميس، من أجل إطلاع الرأي العام في مصر على تفاصيل قانون مشروع هيئة قناة السويس.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس: “الرئيس السيسي طالبنا بالحديث مع الناس، وشرح الموضوع بالكامل، وتفنيد كل حاجة بشفافية أمام العالم كله”، مضيفا في مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة: "قناة السويس مصرية، وملك الشعب المصري، وهذا محدد في الدستور، ولا يستطيع أحد المساس بها بأي مشروع يؤثر عليها، ولا يستطيع أحد أن يقترب من حبة رمل في قناة السويس".

محدش يقدر يقرب
وتابع الفريق أسامة ربيع: "دخلنا حروبا عشان نفضل نحافظ على سيادة مصر في سيناء من خلال قناة السويس، وإزاي دلوقتي هنقول مش هيبقى في سيادة، ويكون في تصرف أو أبيع أصول القناة ودا كلام غير صحيح، وما يحدث هو طرح أصول الصندوق حال إقراره، وليس الصندوق نفسه، وهذا محدد في بنود مشروع قانون صندوق قناة السويس". 

كما أوضح الفريق أسامة ربيع، أن الهدف من إقرار صندوق هيئة قناة السويس دعم الاقتصاديات الدائمة ومجابهة أي ظروف أو طوارئ قاهرة للقناة خاصة مع ما يتعرض له العالم كله، مؤكدا أن هيئة قناة السويس لها ميزانية وتراجع مع وزارة المالية وجهاز المركزي للمحاسبات، ثم تذهب لمجلس النواب ليصدق عليها، كما أن عائد قناة السويس يزيد رغم الأزمات العالمية". 

ووجه رئيس هيئة قناة السويس رسالة طمأنة للمصريين قائلا: "إحنا محافظين على قناة السويس ودخلها، ولن يمسها أي شيء، وكفاية جدل في الموضوع دا، ورددنا على كل الأسئلة والاستفسارات في المؤتمر العالمي وعايزين نبدأ نعمل الصندوق ونقر الإدارة".