رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محاولة توريط جهات حكومية في عمليات نصب على يد إعلامي شهير بسوهاج

القبض على الإعلامي
القبض على الإعلامي أحمد الشريف

كشفت مصادر عن تفاصيل القبض على الإعلامي أحمد الشريف، المذيع بإحدى القنوات الشهيرة، بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بسوهاج، والتوقيع على شيكات دون رصيد.

الإعلامي أحمد الشريف مطلوب التنفيذ عليه في حكم قضائي بتهمة النصب على المواطنين

وقالت المصادر إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، ألقت القبض على الإعلامي أحمد الشريف المذيع بإحدى القنوات، منذ شهرين، مطلوب التنفيذ عليه في حكم 5 سنوات لإدانته في قضية نصب على المواطنين، والتهرب من شيكات دون رصيد.

وذكرت المصادر أن الواقعة بدأت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بلاغا من عدد من الأهالي، يفيد بتضررهم من الإعلامي أحمد الشريف، ويقيم بمحافظة سوهاج، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم بزعم قدرته على توفير فرص عمل لهم ببعض الجهات الحكومية على خلاف الحقيقة.             

وتوصلت التحريات من خلال جمع المعلومات إلى صحة الواقعة، وتبين قيام المتهم بممارسة نشاط إجرامي فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء منهم على أموالهم، بزعم قدرته على توفير فرص عمل لهم ببعض الجهات الحكومية، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه وتمكن خلال ذلك من النصب على  عدد كبير من المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بذات الزعم.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، أسفرت عن ضبطه، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وتمت إحالته القضية إلى محكمة جنح سوهاج، والتي قضت بمعاقبة المتهم بالحبس 5 سنوات.