رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكرملين الروسي: أمريكا تحولت إلى عدو مباشر لروسيا.. فيديو

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الكرملين الروسي أن زيارة الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي للولايات المتحدة، ولقاءه الرئيس الأمريكي جو بايدن لم تشهد شيئا إيجابيا، مشيرا إلى أن تصريحات الجانبين حول الاستماع إلى مخاوف روسيا، والضمانات التي طالبت بها قبل بدء العملية العسكرية، لا تحمل جديدا.

عدو مباشر لروسيا

وقال حسين مشيك، مراسل القاهرة الإخبارية في العاصمة الروسية موسكو، أن الإعلان الأمريكي عن تقديم مساعدات عسكرية، وحزم جديدة من المساعدات للجانب الأوكراني، يدفع الخارجية الروسية والكرملين للتأكيد على أن الولايات المتحدة أصبحت عدوا مباشر لروسيا، وأن الولايات المتحدة انخرطت في المواجهة مع روسيا عبر أوكرانيا أي بطريقة غير مباشرة.

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية، أن الكرملين أكد أن التصريحات الأمريكية الأوكرانية، يوم أمس، دليل على ما كانت تتحدث به موسكو في وقت سابق، من أن الولايات المتحدة هي من تدعم سلطات أوكرانيا لمواجهة روسيا.

واتهم الكرملين واشنطن بأنها ضغطت على النظام الأوكراني لعدم الجلوس على الطاولة، وإجراء المفاوضات مع موسكو، مضيفا: “اليوم روسيا تؤكد للرأي العام الدولي، وللشعب الروسي، أنها ليست هي من تسببت هذه الأزمة بل الولايات المتحدة، والجانب الأوكراني”.