رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رفع التحفظ عن أموال وممتلكات السفير معصوم مرزوق

السفير معصوم مرزوق
السفير معصوم مرزوق

أمرت جهات التحقيق برفع التحفظ على أموال وممتلكات السفير معصوم مرزوق، على خلفية القضية رقم 1305 لسنة 2018.
 


رفع التحفظ عن أموال وممتلكات السفير معصوم مرزوق 

وأرسلت جهات التحقيق خطابًا للبنك المركزي، لتنفيذ قرار رفع التحفظ على الأموال وممتلكات السفير معصوم مرزوق، وبدروه خاطب المركزي البنوك المختلفة في مصر للعمل بقرار رفع الحفظ على أمواله وممتلكاته.


وكانت أيدت محكمة جنايات القاهرة، في وقت سابق قرار جهات التحقيق، بالتحفظ على أموال معصوم مرزوق على خلفية القضية رقم 1305 لسنة 2018.
يشار إلى أن جهات التحقيق، تقدمت بطلب للتحفظ على أموال وممتلكات السفير معصوم مرزوق، في اتهامه بمشاركة جماعة إرهابية في تنفيذ أغراضها.
وقال المحامي خالد علي الذي حضر التحقيق هو وعدد من المحامين الآخرين، إن الاتهامات الموجهة لمرزوق آخرين هي مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.

وفي سياق منفصل، أصدرت سلطات التحقيق قرارا بالتحفظ على أموال وممتلكات أفراد التشكيل العصابي الذي يضم  متهمًا أمريكيًا هاربًا في الولايات المتحدة، والذي تخصص في تهريب آثار كبرى إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وضبطها في مطار جون كيندي في ولاية نيويورك بأمريكا.

تهريب آثار مصرية لأمريكا

وكانت محكمة استئناف القاهرة حددت أولى جلسات محاكمة المتهم و12 آخرين، على خلفية اتهامهم بتكوين جماعة إجرامية تخصصت في التنقيب وتهريب الآثار المصرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.