رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دونالد ترامب يصف إيلون ماسك بالبطل!

ايلون ماسك
ايلون ماسك

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيلون ماسك بأنه "بطل" لترويجه مزاعم ضد هانتر بايدن وادعى أن الرئيس التنفيذي لتويتر يريد ترك منصة التواصل الاجتماعي.

وقال الرئيس السابق في مقابلة جديدة إنه يعتقد أن الملياردير خسر عمدًا استطلاع رأي حول مستقبله على تويتر لأنه لم يعد يريد وظيفة إدارة شرائه البالغ 44 مليار دولار، وأضاف ترامب: "أعتقد أنه يريد التنحي، وأعتقد أن هذه طريقة جيدة للتنحي".

وفي ليلة الثلاثاء، قال إيلون ماسك إنه سيترك هذا الدور في النهاية، و"سأستقيل من منصبي كرئيس تنفيذي بمجرد أن أجد شخصًا غبيًا بما يكفي لتولي الوظيفة! بعد ذلك، سأقوم فقط بتشغيل فرق البرامج والخوادم".

وكما سأل ريون السيد ترامب عما إذا كان ينظر إلى ماسك كبطل لسلسلة Twitter Files، التي يسمح فيها للصحفيين بالبحث في القرارات السابقة التي تم اتخاذها على المنصة، بما في ذلك حظر ترامب.

يزعم أحدث موضوع لملفات تويتر تورط مكتب التحقيقات الفيدرالي في قرار تويتر بحظر قصة New York Post تزعم ارتكاب هنتر بايدن ووالده، المرشح آنذاك جو بايدن، من المشاركة في الأسابيع التي سبقت انتخابات 2020. 

ولم يتم تحديد ما إذا كان أي من الرجلين قد ارتكب أي جريمة فيما يتعلق بمزاعم بشأن تعاملات هانتر بايدن التجارية في أوكرانيا والصين.

ويدعي مؤلف الموضوع الأخير، الكاتب مايكل شيلنبرغر، في مقال 14 أكتوبر 2020 أن "كل حقيقة مفردة فيه كانت دقيقة". 

ومع ذلك، فقد تنازع آخرون في عناصر القصة، بما في ذلك الادعاء في الجملة الافتتاحية بأن جو بايدن كان مسؤولًا عن طرد المدعي العام الأوكراني الذي كان يحقق في شركة Burisma، وهي شركة للطاقة كان هانتر بايدن قد خدم في مجلس إدارتها. 

من الواضح أن المدعي العام، فيكتور شوكين، لم يكن يحقق في Burisma، وقد طُرد بالفعل من منصبه بتهمة التهرب من التحقيق في الفساد.

وصف إيلون ماسك 

وقال دونالد ترامب عن إيلون ماسك: "نعم، أود أن أقول إنه بطل، إنه جزء كبير من إرثه، وأعتقد أنه أكثر أهمية من الأشياء الأخرى التي قام بها وهي مهمة للغاية ".

وخسر إيلون ماسك استطلاعًا على تويتر نشره يسأل أتباعه عما إذا كان يجب أن يتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي للشركة التي تولى منصبها في أكتوبر الماضي. بعد خسارته للاستطلاع، أعلن ماسك أنه سيغير طريقة عمله على تويتر بحيث يمكن للمشتركين المذكورين فقط التصويت.