رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير القوى العاملة يشارك باحتفالية العيد الوطني للبحرين

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة يشارك باحتفالية العيد الوطني للبحرين

شارك وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، في إحتفالية العيد الوطني للبحرين في أحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، بحضور عدد من الشخصيات السياسية البارزة، حيث كان في إستقباله عبد الرحمن حسن هاشم، القائم بأعمال سفارة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية،

أكد وزير القوى العاملة، أن العلاقات المصرية البحرينية ممتازة، وفي أزهى عصورها، وأن التعاون بين البلدين نموذجًا يحتذى به في التنسيق في كل الملفات والقضايا المشتركة المحلية والعربية والدولية.

وأضاف، أن وزارة القوى العاملة حريصة كل الحرص على مشاركة الأخوة في البحرين كافة المناسبات الوطنية الخاصة بهم، وأن التواصل مع الشركاء الاجتماعيين داخل المملكة في قضايا العمل مستمر، وعلى أكمل وجه، وأن الوزارة كجزء من الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تتمنى للبحرين المزيد من التنمية والاستقرار.
 

إحتفالية اليوم الوطني للبحرين

و أثنى الوزيرعلى دور ومكانة مملكة البحرين كدولة شقيقة لمصر، وأنها شهدت في عهد الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، إنجازات ضخمة في العديد من المجالات والتي جعلتها في مصاف الدول المتقدمة.
 

واحتفلت مملكة البحرين هذا العام 2022 بالعيد الوطني البحريني الخمسين، في يومي 16 و17 من شهر ديسمبر، حيث تتزين سماء مملكة البحرين باللونين الأحمر والأبيض، اللونين المكونين لعلم البحرين في هذين اليومين التاريخيين لدى الشعب البحريني.


ويُعرف اليوم الوطني البحريني باسم يوم استقلال البحرين، ويمثل نهاية الاستعمار البريطاني في البحرين وإلغاء معاهدة البحرين مع بريطانيا، وتكون مدة الاحتفال به يومين فقط حسب مرسوم ملكي، وعيد الجلوس الملكي للحاكم السابق عيسى بن سلمان آل خليفة على العرش، ويتم الاحتفال باليوم الوطني البحريني من خلال الألعاب النارية والحفلات الموسيقية والعروض الغنائية.
وزير القوى العاملة يشارك في  إنطلاق الأسبوع الكويتي 

في سياق أخر، أكد وزير القوى العاملة حسن شحاتة على متانة العلاقات المصرية الكويتية، وأن المواقف التاريخية بين البلدين دليل على حٌسن تلك العلاقات التي تعكس روح الأخوة الطيبة بين البلدين الشقيقين، قيادةً وشعبًا.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير حسن شحاتة، مع السفيرغانم صقر الغانم سفير دولة الكويت بالقاهرة المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، ومشاركته في  إنطلاق الأسبوع الكويتي الثالث عشر في مصر، والمنعقد خلال الفترة من 19 إلى 21 ديسمبر الجاري بأحد فنادق القاهرة، بمشاركة أكثر من 50 جهة كويتية ومصرية في قطاعات الصناعة والنفط والاستثمار والبنوك والطب والسياحة والإعلام والثقافة والاتصالات وغيرها، موضحًا أن هذا الحدث يعتبر أكبر تجمع كويتي - مصري يسهم في تدعيم أواصر الترابط بين الكويت ومصر، وفي إكمال ملامح الصورة المشرقة في شتى المجالات.