رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائب رئيس مدينة الشيخ زايد: يكشف تفاصيل توصيل المرافق للثورة الخضراء ويعلن موعد إفتتاح مستشفي 500500

المهندس طارق زكي
المهندس طارق زكي نائب رئيس مدينة الشيخ زايد

كشف المهندس طارق زكي نائب رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، عن تحويل أراضي الثورة الخضراء المضافة لكردون المدينة بالقرار الجمهوري 230 لسنة 2017  لمجتمع عمراني متكامل بعد تغيير النشاط من  زراعي، مؤكدًا على أن الهدف من ذلك جعل منطقة الثورة الخضراء مجتمع منظم ومخطط متضمنًا كافة الخدمات.
وأشار المهندس طارق زكي إلى قيام هيئة المجتمعات العمرانية بوضع آليه لتغير النشاط وتوصيل المرافق تتمثل في وضع خيارات للملاك أولها أن يتنازل مالك الأرض عن نصفها لهيئة المجتمعات العمرانية مقابل ذلك مع ترك حرية اختيار حصة المالك طبقًا للمخطط المعتمد، أو في حالة رغبة المالك بالاحتفاظ بكامل الأرض فيتم شراء حصة الهيئة ويتم تحديد سعر المتر وفقًا لمساحة الأرض وموقعها وتميزها والاشتراطات البنائية وطبقا لقيود الإرتفاع؛ ووفقًا لما تحدده لجنة التسعير بهيئة المجتمعات العمرانية؛ مع إمكانية التقسيط لمن يرغب على 3 سنوات دون فوائد.

وأكد المهندس طارق زكي نائب رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، في تصريحات خاصة "للنبأ" أن الجهاز بصدد إنهاء تنفيذ المرافق الرئيسية كمرحلة أولي لمن أتم التقنين شاملًا مشروع جنة ٢ كمرحلة أولي، والمرحلة الثانية التي تتضمن أراضي الثورة الخضراء سيتم تنفيذها بعد إنتهاء جميع الملاك من تقنين أوضاعهم.

نسبة كبيرة من ملاك الثورة الخضراء تقدموا بأوراقهم لتقنين أوضاعهم

وأضاف المهندس طارق زكي في تصريحاته إلى أن نسبة كبيرة من ملاك الثورة الخضراء تقدموا بأوراقهم لتقنين أوضاعهم للعرض على اللجنة المختصة بلغت 90% من الملاك، ولكن يتبقي إنهاء  كافة الإجراءات سواء بالتنازل  العيني أو السداد النقدي.

وتابع نائب رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد عن أهم المشروعات المقامة بمدينة الشيخ زايد كمستشفي 500500 والمقرر إفتتاحها خلال عام 2023.

كما مقرر إفتتاح مرحلة جزئية من مستشفي بهية لسرطان الثدي بالشيخ زايد في أخر شهر مارس القادم لعام 2023.

وأشار المهندس طارق زكي أنه جاري حاليا استكمال إنشاء توسعات جامعة النيل وإنشاء 3 مباني دراسية بتخصصات إضافية ؛ كما أنه جاري تنفيذ بعض المشروعات الاستثمارية سواء بالمدينة وتوسعاتها٠

وعن منطقة الحزام الأخضر بالتوسعات الغربية للمدينة فإن جهاز مدينة الشيخ زايد مسئول عن توصيل المرافق لها بعد اتمام أعمال التصميمات.