رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بتخطي عقبة فاركو والحدود

11 هدف فى صراع الأهلي والزمالك على صدارة الدوري

النبأ

اسفرت لقاءات الجولة الثامنة ببطولة الدوري عن فوز الأهلي القاتل على فاركو بهدفين مقابل هدف  ليحافظ علي صدارة الدوري برصيد 22  نقطة  يلاحقه الزمالك برصيد عشرين نقطة بعد الفوز على حرس الحدود، باربعة أهداف نظيفة  فى حين حقق فريق طلائع الجيش، على البنك الاهلي ونجح الإسماعيلي مع أيمن الجمل فى تحقيق فوزه الأول، الذي جاء على حساب إنبي بهدفين مقابل هدف ليصل مجموع الأهداف اليوم إلي الرقم 11  .

 

 

 

فوز الزمالك

 

 

 

 

 

 

 

بثلاثة أهداف وثلاث حالات طرد.. الإسماعيلي يقنص فوز مثير من إنبي في الدوري المصري

 

 

حقق الإسماعيلي أول فوز له في الدوري المصري بالانتصار على إنبي بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم.

تقدم الإسماعيلي في الشوط الأول بأقدام ياو أنور، بعد تمريرة ساحرة من صالح جمعة ليضع اللاعب في شبه انفراد مستغلًا سرعته في الهروب من اللاعب محمد حمدي ليمر ويسدد بمهارة رائعة هدف وضع الإسماعيلي في المقدمة خلال الشوط الأول.

ومع انطلاق الشوط الثاني، ظل إنبي يسعى لتعديل النتيجة بهجمات متتالية معتمدًا على العرضيات ومحاولات للاختراق من العمق، ولكن اصطدم الهجوم البترولي بالأداء الرجولي للاعبي الدراويش. 

وشهدت الـ10 دقائق الأخيرة إثارة من نوع آخر، ليس على مستوى التهديف فقط، ولكن لحالات الطرد ايضًا، بعدما طرد مصطفى شكشك لحصوله على إنذارين في الدقيقة 80 قبل أن يطرد محمد حسن هو الآخر للتدخل بتهور وعصبية دفعت الحكم لمنحه الإنذار الثاني وبذلك يكون ثاني حالات الطرد. قبل أن يطرد الشبراوي هو الآخر لدخول بقوة ليمنحه الحكم بطاقة حمراء وطرد مباشر لنشهد ثالث طرد في 4 دقائق فقط.

ومع الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، احتسب الحكم محمد معروف، بعد العودة لتقنية الفيديو، ركلة جزاء للدراويش بعد تدخل في المنطقة على المهاجم باسم مرسي، ليسجل معها المحمدي ثاني الأهداف.

ولم تكن هذه هي نهاية اللقاء المثير، حيث تمكن إنبي من تقليص الفارق في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي من ركلة جزاء سجلها علي فوزي بعدما احتسبها معروف بعد العودة للفار، لينتهي معها الشوط المثير بفوز أول ثمين للدراويش بثنائية لهدف، يقفز به للمركز الـ14 بـ6 نقاط، فيما يتواجد إنبي في المركز الـ15 بنفس عدد النقاط.

 

 

 

 


الأهلي يخطف فوزا قاتلا أمام فاركو

 

 

انتهت مباراة الأهلي مع فاركو بفوز الأهلي بهدفين لهدف في المواجهة  التي أقيمت في الخامسة من مساء اليوم على استاد الجيش ببرج العرب، ‏ضمن منافسات الجولة الثامنة لبطولة الدوري المصري الممتاز ليرفع الأهلي رصيده ل ٢٢ نقطة في صدارة جدول الدوري.

وتقدم الأهلي في الدقيقة 30 بهدف أحمد عبد القادر من تمريرة علي معلول السحرية وتعادل أحمد شريف لفاركو في الدقيقة 36 وفي الدقيقة ٩٦ من عمر المباراة نجح محمد شريف في خطف هدف قاتل برأسية قاتلة لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين لهدف.

سيطر الأهلي على المباراة  بفضل الضغط المتقدم على المنافس، الذي اعتمد على دفاع المنطقة مع بعض المناوشات الهجومية.


انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط في كل أرجاء الملعب لمحاصرة منافسه في نصف ملعبه، مع شن الغارات الهجومية المؤثرة، ومع الدقيقة الثانية اصطدم محمد هاني بلاعب فاركو أحمد البحراوي الذي سقط لتلقي العلاج.

اعتمد فريق فاركو على دفاع المنطقة مرتدًّا بكامل صفوفه إلى نصف ملعبه، مما منع الأهلي من التواجد في المناطق الهجومية المؤثرة، ليقتصر اللعب على التمريرات وسط الملعب مع محاولة خلق الثغرات التي لم يستطع الأهلي فك شفرتها حتى الدقيقة 15 من عمر المباراة.

في الدقيقة 17 كاد علي معلول يصنع الهدف الأول من تمريرة عرضية إلى برونو سافيو داخل منطقة الجزاء، لكن دفاع فاركو تمكن من تشتيت الكرة قبل أن تصل لرأس مهاجم الأهلي.

أولى فرص الأهلي لهز الشباك شهدتها الدقيقة 20 عندما مرر محمد مجدي أفشة الكرة إلى برونو سافيو داخل منطقة الجزاء، لكنه كان في وضعية تسلل كما تمكن دفاع فاركو من التدخل قبل أن يسدد مهاجم الأهلي الكرة.

في الدقيقة 24 تسلم محمد مجدي أفشة تمريرة سحرية من أحمد عبد القادر وتقدم بالكرة وسدد قوية، لكن الكرة أخطأت الطريق إلى الشباك ومرت بجوار القائم الأيسر للحارس محمد سعيد «شيكا». 

عبد الله بكري أنقذ فاركو من أول أهداف المباراة عندما تصدى لتسديدة أحمد عبد القادر قبل أن تتجاوز خط المرمى، بعدما سقط الحارس شيكا في كرة مشتركة مع كريم فؤاد.


في الدقيقة 30 ومن تمريرة سحرية طويلة حملت توقيع علي معلول إلى أحمد عبد القادر فتقدم بسرعته إلى داخل منطقة الجزاء وسدد ببطن القدم على يسار حارس فاركو مسجلًا الهدف الأول للأهلي.
 

مع الدقيقة 36 تمكن أحمد شريف من معادلة النتيجة مسجلًا الهدف الأول لفاركو، عندما تسلم تمريرة شكري نجيب وتقدم وسدد على يسار محمد الشناوي.

في الدقيقة 45 تسلم كريم فؤاد الكرة وسدد لترتد من العارضة ويكملها برونو سافيو برأسه في المرمى لكن حكم الفيديو تدخل مؤكدًا تسلل كريم فؤاد.

مرت الدقائق الأخيرة دون خطورة، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 1/1.

ومع بداية الشوط الثاني حاول الأهلي مواصلة الضغط على دفاعات فاركو لكن المنافس ظهر أفضل انتشارا عن الشوط الأول وحصل كريم فؤاد على كارت اصفر بعد لمس عرضية معلول بيده داخل منطقة جزاء فاركو.

ايهاب جلال دفع بسوكاري وجيربسون  ورزقي حمرون على حساب أحمد صغيري وشكري نجيب وجابر كامل لتنشيط فريقه بينما دفع كولر بمحمد شريف والشحات وحسام حسن بدلا من كريم فؤاد وديانج وعبدالقادر.

وكاد الأهلي يسجل الهدف الثاني من رأسية لكن حارس المرمى تصدى لها ببراعة.

ودفع كولر بأكرم توفيق وحمدي فتحي على حساب محمد هاني والسولية محاولا تنشيط خط الوسط ومنح الفريق دماء جديدة.

الشوط الثاني كانت خطورة الأهلي أقل بكثير عن الشوط الأول ولم يتمكن الفريق من الحصول على فرص كثيرة للتسجيل.
وفي الدقيقة ٩٦ نجح محمد شريف في خطف هدف قاتل برأسية قاتلة لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد.


أحمد سمير يقود الطلائع لتحقيق فوزًا هامًا أمام البنك الأهلي

نجح فريق طلائع الجيش في تحقيق فوزا هاما على نظيره البنك الأهلي بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري المصري بالمباراة التي أقيمت على ستاد جهاز الرياضة العسكري.

شهدت المباراة تكافؤ من الفريقين وتبادل هجمات من الطرفين حتى تمكن طلائع الجيش من خطف التقدم في الدقيقة 33 من عمر المباراة عن طريق أحمد سمير.

وجاء الهدف بعد توغل كريم طارق داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار بعد تخطيه لثلاث مدافعين بمجهود فردي ثم مرر الكرة لأحمد سمير أمام المرمى وسدد الأخير الكرة في المرمى بسهولة لتصبح النتيجة 1-0.

حاول البنك الأهلي تكثيف هجماته وتعديل النتيجة فيما تبقى من المباراة وخاصة في الشوط الثاني الا أن الجيش تمكن من الحفاظ على نتيجة التقدم.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد الجيش للنقطة العاشرة ويرتقي للمركز التاسع، فيما تجمد رصيد البنك الأهلي عند 6 نقاط بالمركز الثالث عشر.

وضم تشكيل طلائع الجيش كل من: 

حراسة المرمى: عمر رضوان 

خط الدفاع: محمد سمير- محمد فتح الله - محمد دياب - أحمد عبد الرحمن "زولا"

خط الوسط: أحمد متعب - عبدالرحمن شيكا - إسلام محارب - كريم طارق - أحمد سمير

خط الهجوم: خالد قمر 
وتواجد  على مقاعد البدلاء كل من: عماد السيد والعربي بدر وعلي الذاهدي ومحمد حتحوت ويحيى حامد وأشرف مجدي ومحمد شحاتة وفارس حاتم وعلي حمدي.

بينما ضم البنك الأهلي كلًا من:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل 

خط الدفاع: أحمد ياسين _ أمير مدحت _ أحمد العش _ عاصم صلاح _ أحمد توفيق 

خط الوسط: حسام الصانع _ محمد هلال _ محمود قاعود 

خط الهجوم: ناصر منسي _ كريم بامبو. 

وجاءت قائمة البدلاء علي النحو التالي:

أحمد صبحي _ إسحاق يعقوبو _ محمد لعبه _ رزاق سيسيه _ أحمد سعيد _ موسي دياوارا _ محمد حامد _ أسامة فيصل _ أدهم حامد.