رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس الوزراء يوجه بإلغاء الحج على نفقة الدولة هذا العام

النبأ

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء خلال الاجتماع الذي عقده، اليوم الثلاثاء، مع اللجنة الوزارية العليا للحج، بأن يتم إلغاء الحج على نفقة الدولة هذا العام.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الاجتماع مع اللجنة العليا للحج، يأتي بالتزامن مع بدء الاستعدادات والترتيبات لموسم الحج المقبل، مشيرا إلى أن هناك اجتماعات تنسيقية تم عقدها بالفعل، مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية بشأن موسم الحج، حيث تمت مناقشة مختلف التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن.

رئيس الوزراء يرأس اجتماع المجموعة الاقتصادية - اليوم السابع
اجتماع الحكومة 

اجتماعات تحضيرية مستمرة

ووجه رئيس الوزراء باستمرار الاجتماعات التحضيرية، التي تتم بين الجهات المصرية المعنية، وكذا الاجتماعات التنسيقية مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، من أجل ضمان توفير الخدمات اللازمة للحجاج المصريين، وتيسير شئونهم، مع إلغاء الحج على نفقة الدولة لهذا العام، وتقليل أعداد بعثات خدمة الحجيج إلى حدها الأدنى.

حضر الاجتماع كل من: الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، وحسن شحاتة، وزير القوى العاملة، وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، واللواء علاء الأحمدي، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، والسفير إسماعيل خيرت، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، ومسئولي عدد من الجهات المعنية.