رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كواليس جديدة عن مشاركة الأهلي في مونديال الأندية 2022

كواليس جديدة عن مشاركة
كواليس جديدة عن مشاركة الأهلي في مونديال الأندية 2022

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أبلغوا محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بعدم صحة ما يدور بشأن إمكانية مشاركة الرجاء المغربي.

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة ETC الفضائية: "الأهلي سيشارك في مقعد الدولة المنظمة، لذلك سيواجه أوكلاند سيتي، ولا صحة لمشاركة أي نادٍ آخر، كما يتردد".

رسائل الفيفا 

وأضاف: "الأهلي تلقى رسائل من الفيفا عبر الايميل الرسمي بشأن الترتيبات النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، وتم الاستفسار عن عدد افراد البعثة والأقامة والتذاكر وكل شئ بالكامل".

وواصل: "الأهلي سيحصل على 1.5 مليون دولار، كأقل مبلغ من المشاركة في بطولة كاس العالم للأندية، ولن نتحدث مطلقا عن الرجاء المغربي وإمكانية مشاركته مطلقًا، فالأمر محسوم بصفة نهائية".

وأكمل: "الفرق المشاركة في المونديال ريال مدريد وفلامنجو وحتى الآن لم يتم ابلاغ الهلال بالمشاركة وسيكون اسمه في القرعة (ممثل آسيا) وهناك أحاديث أن الاتحاد الآسيوي بأنه سيقوم بإسراع منافسات دوري أبطال آسيا لحسم البطل، ومعهم بكل تأكيد الوداد المغربي وأوكلاند سيتي والنادي الأهلي (وصيف إفريقيا) لكنه سيحصل على مقعد الدولة المنظمة، سياتل ساوندرز الأمريكي بطل أمريكا الشمالية".

وزاد: "اقول للاعبي الأهلي عليكم اللعب بمنتهي الجدية في مواجهة أوكلاند سيتي، عليكم عدم التهاون في أول مباراة، ومن ثم الدخول إلى باقي الأدوار، والأهلي والوداد لن يلعبا سويًا، وسيكون المواجهة الثانية للمارد الأحمر أمام بطل أمريكا الشمالية أو ممثل آسيا".

وختم: "الفيفا يتحمل كافة النفقات الخاصة بإقامة البعثات المشاركة في المونديال".