رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأمن يكشف لغز سرقة السيارة بأسلوب غريب في القاهرة الجديدة

المتهمين بسرقة السيارات
المتهمين بسرقة السيارات بالقاهرة الجديدة بعد الضبط

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات بأسلوب غريب في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

ضبط المتهمين بسرقة السيارة في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة

جاء ذلك في أطار جهد أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص) بأنه قام بعرض السيارة ملكه للبيع على أحد مواقع التسوق الإلكترونى، وأثناء قيام شخصين بمعاينة السيارة ملكه لشرائها تمكنا من مغافلته والإستيلاء عليها وفرا هاربَين.

وتوصلت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة من خلال جمع المعلومات والاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة إلى تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أن وراء إرتكابها (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية").

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطهما حال استقلالهما السيارة المستولى عليها.

وعثر بداخل السياراة المستولى عليها على (كمية من مخدر الهيروين- عدد من طلقات الخرطوش)، وبمواجهتهما اعترف المتهمين بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه فى سرقة السيارات بأسلوب المغافلة.

وأضاف المتهمان بقيامهما باستئجار السيارات من مكاتب التأجير المختلفة بموجب بيانات غير خاصة بهما، وخاصة بسائقين تواصلا معهم بدعوى توفير فرص عمل لهم، وأقرا بارتكابهما واقعتين سرقة بذات الأسلوب، وحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار  والذخيرة بقصد الدفاع عن نشاطهما الإجرامى.

وتمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بإرشاد المتهمين من ضبط (حروف لوحات معدنية- 2 قلم حبر- مقص حديدى "يتم إستخدامها فى إصطناع اللوحات المعدنية"- مبلغ مالى وسيارة "من متحصلات نشاطهما الإجرامى") كما أرشدا عن سيارتين إحداهما مُثبت عليها لوحات معدنية مصطنعة وغير خاصة بها، والأخرى حيازة تاجر سيارات "حسن النية".

وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمين والسيارات وإتهموهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم باللواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.