رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ثلاث خطوات سهلة للتخلص من نزلة البرد

حمام ساخن
حمام ساخن

بمجرد إصابتك بـ نزلة البرد، فأنت تريد التخلص منها بسرعة، ويمكن أن تحقق هذا الهدف من خلال الحصول على قسط كبير من الراحة والبقاء رطبًا هما من أفضل الطرق التي أثبتت جدواها للعودة إلى الشعور بنسبة 100%.

لكن وفقًا للخبراء، هناك طرق أخرى غير معتادة إلى حد ما لمحاربة سيلان الأنف والتهاب الحلق والسعال، ومن تلك الطرق؛ الحمام الدافئ أو الدش يمكن أن يخفف الأوجاع والآلام، وهي واحدة من الآثار الجانبية السيئة للحشرات الكامنة بصمت هذا الشتاء.

حمام ساخن

ويمكن للبقاء دافئًا أن يساعد في الواقع في تقليل أعراض البرد، فإذا كنت تشعر بالبرد وتحتاج إلى رفع درجة حرارة جسمك، فإن الاستحمام أو الاستحمام هو إحدى طرق القيام بذلك.

لا يقتصر الأمر على تدفئة جسمك فحسب، بل يعمل البخار الموجود في الحمام أيضًا على تنظيف الجيوب الأنفية الملتصقة بجعل المخاط أرق، وهذا يسمح لها بالتجفيف بشكل أسهل، كما يمكن ملء وعاء مليء بالماء الساخن واستنشاق البخار للحصول على نفس الفوائد.

وقالت: "إذا كنت تتنفس بعمق من وعاء من الماء، فيمكن أن يجعل المخاط أرق ويساعد على تصريفه بشكل أفضل قليلًا، كما أن الماء الساخن في الحمام أو الحمام يزيد من تدفق الدم، مما يريح عضلاتك ويهدئها ويخفف عنك الآلام والأوجاع".

نزهة سريعة

إذا كنت تشعر بالإرهاق، فربما تكون مترددًا في مواجهة نزلة البرد في الهواء الطلق، ولكن يقول الخبراء إن تحفيز الشجاعة للمغامرة بالخارج في نزهة سريعة يمكن أن يساعد حقًا، حيث أن المشي والحصول على بعض الهواء النقي مفيد دائمًا لصحتك، لكنه يصر على أن يختتم الدفء في هذا الوقت من العام.

وتقول Mayo Clinic ، وهي مركز أبحاث طبي أمريكي، إن ممارسة الرياضة قد تخفف مؤقتًا من انسداد أنفك عن طريق فتح الممرات الأنفية، ومع ذلك، لا يتفق الجميع مع المنطق القائل بأن المشي أثناء المرض سيساعد، أنت فقط تريد أن تستريح وتنام وتبقى دافئًا، ويجب أن تتجنب الاتصال بالآخرين حتى تشعر بتحسن.

تناول الكاري

قد يكون الذهاب لتناول الكاري هو الحل لمشاكلك، حيث إنه يفتح أنفك ويسمح لك بالتنفس بسهولة، لكن الدكتور كلارك يعترف بأن الخبراء أنفسهم ليسوا متأكدين بنسبة 100% من سبب نجاحه، كما وجدت الاختبارات التي أجراها باحثون بارزون في علاج نزلة البرد أن تناول مدراس يمكن أن يساعد.

ووجد مركز نزلات البرد بجامعة كارديف أن الطبق الحار يساعد على إفراز اللعاب، ويقلل السعال وأعراض التهاب الحلق، حيث أن الكاري مليء بالفيتامينات المضادة للفيروسات.