رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كشفها الكواري

حكاية نبؤة أبو تريكة للأرجنتين ونصيحته لميسي

ابو تريكة
ابو تريكة

أطلق محمد أبو تريكة، المحلل بقناة بي إن سبورت، لقب الأمير على نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، بعد أن قاد راقصي التانجو للحصول على بطولة كأس العالم، في قطر 2022 لأول مرة في تاريخه، والثالثة في تاريخ الأرجنتين، على حساب فرنسا بضربات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل بثلاث أهداف لكل فريق.
وقال أبو تريكة، إنه يطلق لقب الأمير على ميسي، بعد أن منحه الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر، العباية القطرية خلال لحظة التتويج.
وقال أن أبو تريكة: “أنا من عشاق ميسي، وكثيرا ما تعلمت منه سواء عندما كنت لاعبا، أو خلال عملي حاليا كمحلل”.
وكشف مقدم الاستوديو التحليلي لقناة بي إن سبورت، أن ميدالية أبو تريكة تحمل مجسم كأس العالم وعلى الأرجنتين، حيث أوضح أبو تريكة، إنه كان يتمنى حصول الأرجنتين على كأس العالم، في قطر.
ووجه أبو تريكة نصيحة لقائد منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، بضرورة اتخاذ قرار الاعتزال الدولي  قائلا: “لا تستمع لأحد واخرج من الباب الكبير، حتى لا يحدث معك ما يعاني منه كريستيانو رونالدو، في منتخب البرتغال”.

ميسي 

 

 

ميسي تحقق حلم كل ليلة  

وقاد ليونيل ميسي المنتخب الأرجنتيني إلى التتويج بمونديال قطر 2022، بعد تسجيله سبعة أهداف، إضافة إلى ثلاثة تمريرات حاسمة، وأظهر أفضل وجه له في المنتخب الأرجنتيني، ليتمكن القائد الأرجنتيني من الفوز باللقب الوحيد   افتقده في مسيرته.
وقال ميسي في تصريحات تلفزيونية عقب تتويج الأرجنتين باللقب: "إنه إنجاز رائع، لقد أردته كثيرًا، حلمت به في كل ليلة، وكان لدي شعور بأنني سأتمكن من الوصول إلى هذا الحلم يومًا ما، لم أرد أن تنتهي مسيرتي دون التتويج بلقب كأس العالم".
وأضاف أسطورة السحر الأرجنتيني: "لقد عانينا كثيرًا لكننا حصلنا على اللقب في النهاية، لا أطيق الانتظار، أريد مشاركة الجماهير في الأرجنتين بهذا الاحتفال الرائع، ستكون الحشود مجنونة هناك عندما نريهم هذا الكأس الذي فزنا به بعد عناء".
واستكمل: "لن أعتزل اللعب الدولي، أريد أن أواصل اللعب بقميص الأرجنتين وأنا بطل للعالم".
وأكمل ميسي: "الآن نفكر فقط بالاحتفال، لقد حققنا البطولة الأهم في مسيرتنا كلاعبين، والآن لدينا الفرصة للاحتفال بما حققناه".

سكالوني يتحدث عن فوز الأرجنتين ببطولة كأس العالم قطر 2022 

من جهته عبر ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين عن شعوره بالسعادة والفخر بعد التتويج بلقب كأس العالم
وقال سكالوني عقب المباراة: "أنا فخور، أنا أقل حماسة اليوم من الأيام الأخرى ولكنني حر".
وأضاف "هذا الفريق يجعلني فخورا".
وتابع تصريحاته "أريد أن أقول للجمهور أن يستمتع لأن هذه لحظة تاريخية".
وأكمل "نحن معتادون على مثل هذه الأمور. عانينا اليوم كثيرا ولكن اللاعبون يستحقون البطولة".
وواصل باكيا "أعتقد إذا كان والدي موجودا كنت لأهدي له هذا الفوز وكذلك والدتي، علماني الكثير والأهم ألا أستسلم أبدا".
واختتم بالقول: "أنا وأي مدرب نريد تقديم أفضل ما لدينا وكنت محظوظا بالنجاح في ذلك".