رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد التتويج بلقب مونديال قطر

نجوم الأرجنتين تحصد الجوائز الفردية ميسي الكرة الذهبية..مارتنيز القفاز الذهبي مبابي الهداف

ميسي يحمل كأس العالم
ميسي يحمل كأس العالم قطر

استحوذ نجوم منتخب الأرجنتين، أبطال كأس العالم قطر 2022، على معظم الجوائز الفردية التى قدمها الفيفا على هامش مراسم تتويج راقصي التانجو، ببطولة كأس العالم قطر، حيث نال القائد ليونيل ميسي، جائز أفضل لاعب والكرة الذهبية  في كأس العالم بجانب العباية التى منحها له تميم بن حمد، أمير قطر، ونال إيمليانو مارتنيز، حارس مرمى الأرجنتين جائزة القفاز الذهبي، وحصل مواطنه إنزو فرنانديز، على جائزة أفضل لاعب شاب  فى حين ذهبت جائزة الحذاء الذهبي إلي كيليان مبابي، برصيد 8 اهداف.

وفاز منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن فاز باللقب مرتين من قبل في 1978 و1986.

 

ليونيل ميسي يحصل على جائزة الكرة الذهبية 

 

فاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في مونديال قطر 2022 بعدما قاد بلاده للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ والأولى منذ 36 عاما.

وسجل ميسي /35 عاما/ سبعة أهداف في مونديال قطر من بينهم هدفين في المباراة النهائية أمام فرنسا، والتي حسمها التانجو الأرجنتيني بركلات الجزاء الترجيحية 4 /2 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3 /3.

وفاز منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن فاز باللقب مرتين من قبل في 1978 و1986.

وتوج النجم الفرنسي كيليان مبابي بجائزة الحذاء الذهبي لهداف البطولة بعد تسجيله ثمانية أهداف من بينهم ثلاثة أهداف (هاتريك) في المباراة النهائية على استاد الدوحة.

وفاز الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز بجائزة أفضل حارس مرمى في المونديال بفضل تصدياته المبهرة والتي قادت بلاده لمنصة التتويج.

كما نال لاعب الوسط الأرجنتيني إنزو فيرنانديز / 21 عاما/ بجائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم.

 

 

 

 

 

 

مبابي الحذاء الذهبي

مبابي يحصد لقب هداف كأس العالم 2022

 

حصل كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا على لقب هداف كأس العالم 2022، برصيد 8 أهداف، بعدما سجل ثلاثة أهداف ( هاتريك ) في النهائي أمام الأرجنتين ليُتوج بلقب الحذاء الذهبي في المونديال.
ورفع مبابي رصيد أهدافه في البطولة إلى 8 أهداف ويليه ليونيل ميسي برصيد 7 أهداف، ثم أوليفيه جيرو مهاجم فرنسا برصيد 4 أهداف ثم جوليانو ألفاريز لاعب الأرجنتين برصيد 4 أهداف.
واستطاع منتخب الأرجنتين أن يُتوج بلقب كأس العالم 2022 بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 ليُتوج التانجو باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وتوج النجم الفرنسي كيليان مبابي بجائزة الحذاء الذهبي لهداف البطولة بعد تسجيله ثمانية أهداف من بينهم ثلاثة أهداف (هاتريك) في المباراة النهائية على استاد الدوحة.

مارتنيز يحصد جائزة القفاز الذهبي في كأس العالم قطر 

 

فاز الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز بجائزة أفضل حارس مرمى في المونديال بفضل تصدياته المبهرة والتي قادت بلاده لمنصة التتويج.

قال إيمليانو مارتينيز، حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني، إن فريقه عانى بشدة للفوز بمباراة شهدت قتالا أمام فرنسا للفوز ببطولة كأس العالم في قطر.

وأضاف مارتينيز: "كانت معركة قتالية، كنا نعلم أن ذلك سيحدث، لقد حلمت كثيرا بهذا اليوم".

وتصدى مارتينيز لفرصة خطيرة للغاية في الشوط الإضافي الثاني، ليمنع هدفا مؤكدا كادت أن تفوز به فرنسا باللقب، كما تصدى لضربة جزاء نفذها كومان في ضربات الترجيح، ليفوز المنتخب الأرجنتيني باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وبسؤاله عن شعوره خلال ضربات الترجيح،قال إنه كان هادئا كما أنه يهدي اللقب لعائلته مضيفا: "لقد جئت من مكان متواضع للغاية، هذه البطولة إهداء لعائلتي".

وفاز المنتخب الأرجنتيني بضربات الترجيح بنتيجة 4 / 2، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3 / 3.

 

 

 

 

 

ميسي بعباية قطر يحمل كأس العالم قطر 

 

 

 

ميسي يدخل في نوبة بكاء فرحا بكأس العالم 2022

دخل ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين في نوبة بكاء فرحا بتتويج منتخب بلاده بـ كأس العالم 2022، وذلك بالفوز على فرنسا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 في النهائي الذي أقيم اليوم على ملعب لوسيل في قطر.
واستطاع ميسي يقود منتخب بلاده لحصد كأس العالم 2022 للمرة الثالثة في تاريخ التانجو، والأولى منذ 86، ليعانق ليو حلمه الذي غاب في العديد من المناسبات.
وفور انتهاء ركلات الترجيح، دخل ميسي في نوبة بكاء فرحا بالفوز الغالي الذي تحقق على فرنسا، بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف مقابل ثلاثة.