رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات برلمانية تكشف حقيقة رفع الحصانة عن النائب عيد حماد

النائب عيد حماد
النائب عيد حماد

أكد مصادر برلمانية بشأن ما تردد عن رفع الحصانة البرلمانية عن النائب عيد حماغ، واكدت عدم صحة ما تردد عبر صفحات التواصل الإجتماعى بشأن رفع الحصانة البرلمانية عنه، وأشارت المصادر البرلمانية أنه بناء على طلب مقدم من النائب العام بالإذن بسماع أقواله أمام النائب العام، في البلاغ المقدم من وزارة الداخلية، وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم الأحد.

لجنة الشئون الدستورية

وكان المستشار إبراهيم الهنيدي رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشر يعية عرض تقرير اللجنة على الجلسة العامة، وقال خلال الجلسة العامة إن النائب عيد حماد قد مثل امام اللجنة التشريعية، بناء على الطلب المقدم من النائب العام بشأن طلب بالسماح برفع الحصانة عن النائب عيد حماد».

وزارة الداخلية

وأضاف رئيس «التشريعية» أن النائب عيد حماد قدم الاعتذار لوزارة الداخلية عن الواقعه المشار إليها.،كما أشاد بدور وزارة الداخلية والتضحيات التي يقدمها أبطال الشرطة.

منصات التواصل الاجتماعي

وتابع «الهنيدى» أن النائب عيد حماد لم يكتف بتقديم الاعتذار فقط لوزارة الداخلية، لكنه قام بنشر فيديو عبر صفحاته على منصات التواصل الاجتماعي قدم فيها اعتذارا، لافتا إلى أن النائب طلب الإذن بسماع أقواله طبقا لنص النادة 359 من اللائحة الداخلية بمجلس النواب. وقد وافقت اللجنة على طلبه.

المادة 359 من اللائحة

وقال النائب عيد حماد خلال الجلسة العامة: «أتوجه وأعلن كامل مسؤوليتى لخضوعى للمساءلة والمحاسبة عن أي تصرف أو لفظ صدر عنى، وأطلب بالإذن لسماع أقوالى.وفقا للمادة 359 من اللائحة، واكرر اعتذارى لوزارة الداخلية.

النأئب أشرف رشاد

وقال النأئب أشرف رشاد، زعيم الأغلبية بمجلس النواب: «نؤكد احترامنا وتقديرنا لرجال وزارة الداخلية في جميع ربوع الجمهورية، وعلى رأسهم وزير الداخلية لما تبذله الوزارة من جهود صباحا ومساء لحماية الأمن والأمان للبلاد.


تحمل المسؤولية

كان النائب عيد حماد عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان وضواحيها نشر اعتذرًا عبر صفحته الشخصية على موقع الفيسبوك لرجال وزارة الداخلية، عما بدر من أحد الأشخاص العاملين لديه، والذي اتهم بارتكاب جريمة جنائية في كمين 15 مايو، قائلًا: أوجه اعتذاري لوزير الداخلية ولكل ضباط ومجندي وزارة الداخلية، واستعدادي الكامل لتحمل المسؤولية والمحاسبة والمساءلة إذا صدر مني أي تصرف غير مقبول تجاه ضباط وأفراد وزارة الداخلية".

الأجهزة الأمنية

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد تلقت إخطارًا من كمين شرطة 15 مايو يفيد ضبط سائق عضو مجلس النواب عيد حماد، عن دائرة حلوان بحوزته كمية من الحشيش المخدر و2 طبنجة.


من هو النائب عيد حماد
 

عيد حماد محمد عيد، هو واحد من الشخصيات الهامة في جمهورية مصر العربية، عضو في مجلس النواب، ولد في مدينة القاهرة العاصمة المصرية، من حزب مستقبل وطن، عضو لجنة الطاقة والبيئة، يحمل العضوية الفردية، قدم الكثيـر من الاعمال والمقترحات التي من شأنها أن يكون لها دور كبير في تطوير البلاد، وهو من الاعضاء والنواب المؤثرين بشكل كبير في المجلس، تم تداول اسمه مؤخرا بعد ان انتشرت أخبار تفيد بأنه تم القاء القبض عليه من قبل أجهزة الامن المصرية على غير الحقيقة.