رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النصيري يقود هجوم أسود الأطلسي

التشكيل الرسمي لمواجهة المغرب ضد كرواتيا وحلم ثالث العالم

المغرب
المغرب

يبحث المغرب ضد كرواتيا عن تحقيق المركز الثالث في كأس العالم قطر 2022 من خلال اللقاء المقرر إقامته في الخامسة مساء اليوم السبت، على ملعب ستاد خليفة الدولي، بالعاصمة القطرية الدوحة.

 ، حيث تم إعلان التشكيل من جانب المغربي وليد الركراكي والكرواتي زالاتكو داليتش.

المغرب تواجه كرواتيا من أجل حلم المركز الثالث

ويسعى المنتخب المغربي لحماية حلم تحقيق المركز الثالث في كأس العالم قطر 2022، ولكن عليهم عبور المنتخب الكرواتي في مباراة تحديد المركز الثالث التي تقام اليوم، الموافق 17 ديسمبر الجاري.

مشوار المغرب وكرواتيا في مونديال قطر
 

قدم المنتخب المغربي مشوار درامي ومثير خلال بطولة كأس العالم، حيث استطاع أن يتصدر ترتيب المجموعة السادسة بـ7 نقاط وهي المجموعة التي تواجد المنتخب الكرواتي في وصافتها أيضًا بـ5 نقاط ليغادر كلًا من بلجيكا وكندا البطولة من دور المجموعات.
ومع دخولنا للأدوار الإقصائية، استطاع المنتخب المغربي إقصاء إسبانيا بركلات الترجيح في ثمن النهائي، قبل إبعاد المنتخب البرتغالي أيضًا في دور ربع النهائي بعد الفوز بهدف نظيف، ولكنه خسر في نصف النهائي أمام فرنسا بثنائية لهدف.

في المقابل، يتواجد المنتخب الكرواتي في هذه المباراة بعدما عبر اليابان بركلات الترجيح في ثمن النهائي، وبنفس السيناريو تخطوا البرازيل في ربع النهائي، قبل أن يسقط كتيبة داليتش أمام الأرجنتين بثلاثية نظيفة في نصف النهائي.

طموحات المغرب وحلم كرواتيا

يعد التواجد كثالث الترتيب لبطولة كأس العالم انحدار بالمستوى بالنسبة لكرواتيا، بعدما استطاعت أن تنهي المونديال الماضي في روسيا 2018 في الوصافة بعد تتويج المنتخب الفرنسي عقب الفوز برباعية لهدفين. وسيحاول المنتخب الكرواتي ألا يكون الانخفاض في المرتبة وصل لحد التواجد في المركز الرابع.

ولكنه يعد هذا المركز تفوق رائع بالنسبة للمنتخبات الإفريقية بشكل عام، وللمغرب بشكل خاص، ولذلك ربما يسعى المنتخب المغربي لتحقيق انجاز تاريخي، ويحمي حلم راود المنتخبات الإفريقية كاملة.

موعد مباراة المغرب وكرواتيا

يلتقي المنتخب المغربي بنظيره الكرواتي على ملعب استاد خليفة الدولي، وذلك في تمام الخامسة من مساء اليوم، السبت، بتوقيت القاهرة. في المباراة التي يديرها الحكم القطري عبدالرحمن الجاسم.

 


تشكيل المغرب ضد  كرواتيا

أعلن وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب التشكيل الرسمي لأسود الأطلس، ضد  كرواتيا المقرر لها في الخامسة مساء اليوم لتحديد المركز الثالث في كأس العالم قطر 2022.
وجاء تشكيل المغرب على النحو الآتي: 
حراسة المرمى: ياسين بونو 
الدفاع: أشرف حكيمي، أشرف داري، جواد الياميق، يحيى عطية الله
الوسط: عبد الحميد صابيري، بلال الخنوس، سفيان أمرابط 
الهجوم: حكيم زياش، يوسف النصيري، سفيان بوفال.

 

مودريتش يقود كرواتيا ضد المغرب

أعلن زلاتكو داليتش، المدرب لمنتخب كرواتيا، تشكيل المنتخب لمواجهة المنتخب المغربي في مباراة تحديد المركز الثالث لبطولة كأس العالم قطر 2022 والتي ستنطلق على ملعب استاد خليفة الدولي في تمام الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة.

وأتت إختبارات زلاتكو داليتش على النحو التالي:
في حراسة المرمى: ليفاكوفيتش.
في خط الدفاع: ستانيسيتش، سوتالو، جفارديول، أوريسيتش.
في خط الوسط: مودريتش، ماجر، كوفاسيتش.
في خط الهجوم: ليفايا، كراماريتش، بيريسيتش.

وتواجد على مقاعد البدلاء كلًا من: جربيتش، إيفوسيتش، باريسيتش، إرليتش، لوفرين، بروزوفيتش، فلاسيتش، باساليتش، بيتكوفيتش، بوديمير، سوزا، فيدا، يورانوفيتش، سوشيتش، جاكيتش.