رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الإسكان» تفتح الحجز لشقق مشروع داره فى 9 محافظات غدًا.. الأماكن والخطوات

شقق مشروع داره بعواصم
شقق مشروع داره بعواصم المحافظات

يبدأ صندوق التنمية الحضرية، غدًا الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، فتح باب حجز الوحدات السكنية بمشروع داره بعواصم المحافظات، ويستمر الحجز حتى يوم الخميس الموافق 12 يناير 2023.

وبعد التقديم للحجز، يتولى بنك التعمير والإسكان مراجعة الطلبات بداية من 15 يناير 2023 حتى يوم 19 يناير 2023، كما تبدأ المرحلة الأخيرة لاختيار الوحدات السكنية يوم 22 يناير 2023 في تمام الساعة 10 صباحًا، وتستمر حتى يوم 26 يناير 2023 في تمام الساعة الـ 11 مساءً.

الطرح الأول من المرحلة الأولى بشقق مشروع «داره» بعواصم المحافظات

وقال المهندس خالد صديق، إن نسبة عدد الوحدات بالطرح الأول للبيع لا تزيد عن 5% من إجمالي الوحدات، وسيتم الطرح في 9 محافظات هي «المنوفية – المنصورة – قنا – سوهاج – المنيا – الفيوم – السويس – كفر الشيخ – دمياط»، ويتضمن عدد 1284 وحدة سكنية، من إجمالي عدد 21984 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى سيتم طرحها تباعًا.

ويضم مشروع «داره» بعواصم المحافظات نحو 500 ألف شقة سكنية سيتم تنفيذها على مدار 5 سنوات في جميع محافظات مصر، حيث يستهدف المشروع توفير وحدات سكنية داخل المدن والقديمة في المحافظات.

وفي الوقت الحالي، يجرى العمل في 23 موقعًا بـ13 محافظة، هي: «القاهرة – السويس – دمياط – كفر الشيخ – الغربية – القليوبية – الفيوم – الشرقية – المنوفية – قنا – المنيا – سوهاج – الدقهلية»، بإجمالي 61 ألف وحدة سكنية، ووصلت معدلات التنفيذ إلى نسب متقدمة.

ويتضمن الطرح الأول من المرحلة الأولى بشقق مشروع «داره» بعواصم المحافظات، وحدات سكنية متنوعة  تتراوح من 90 إلى 127 و179 مترًا، بمستويات تشطيب فاخرة تناسب احتياجات الإسكان فوق المتوسط والاستثماري، علمًا بأن بنك التعمير والإسكان سيتولى عملية حجز الوحدات، وفقًا لاتفاق التعاون الموقع بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري والبنك.

وفيما يخص جدية حجز شقق عواصم المحافظات بمشروع «داره»، فإنه سيتم سداد مبلغ جدية الحجز، وسداد نسبة 15% من ثمن الوحدة خلال سنة على أقساط ربع سنوية، ويتم السداد من خلال 3 نظم مختلفة للتقسيط متاحة لمدة 3 سنوات، أو 5 سنوات، وحتى 7 سنوات، ثم يتم سداد دفعة استلام تبدأ من 10% في بعض المشروعات أو 15% و20%، وفق كل مشروع عند استلام الوحدة السكنية، بالإضافة إلى سداد وديعة الصيانة.

أما بالنسبة لخطوات حجز شقق عواصم المحافظات بمشروع «داره»، فسيتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التعمير والإسكان، ويتم الاطلاع على كراسة الشروط وطباعتها، وكذلك الاطلاع على مساحة الوحدات وأسعارها وأرقام العمارات، ثم الدخول في مرحلة حجز الوحدة السكنية.