رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا تعني العلامات الذهبية والرمادية والزرقاء عند تويتر؟

تويتر
تويتر

أعادت منصة تويتر إطلاق منتج تويتر الأزرق، ومعه مجموعة كاملة من العلامات أو علامات الاختيار الجديدة التي قد تكون مُربكة أحيانا.

يتيح تويتر الأزرق الجديد للأشخاص دفع 8 دولارات للتحقق من حساباتهم، وإظهار علامة اختيار زرقاء، وعلى عكس المحاولات السابقة لإطلاق هذه الخدمة، يبدو أن منصة تويتر يقوم بالفعل بالتحقق من المستخدمين، بحيث لا يمكنهم التظاهر بأنهم حسابات رسمية أخرى.

ولكن مع إطلاق هذا الإصدار الجديد من تويتر الأزرق - وعلامات الاختيار الزرقاء للجميع، علاوة على ذلك يقوم تويتر أيضًا بإطلاق ألوان جديدة من علامة الاختيار، على ما يبدو لمحاولة التأكد من عدم إساءة استخدام النظام.

ألوان أخرى لتويتر

من الآن فصاعدًا، سيكون هناك ثلاثة ألوان: الذهبي والفضي والرمادي. وسيتم تحديد الشخص الذي يظهر وفقًا لحالة الحساب.

ربما تكون علامة التحقق من الذهب هي الأقرب إلى المعنى التقليدي، وسيتم تطبيقه على الشركات أو الحسابات التجارية التي تم التحقق منها، حتى يتمكنوا من التواصل مع العملاء الذين يمكنهم الوثوق في أنهم حقًا كما يقولون.

أزمة تويتر مع موظفيه

وفي شهر نوفمبر الماضي، أدى تخفيض عدد الموظفين أدى لإثارة المخاوف بشأن مدى الثقة في الخدمة التي تقدمها منصة تويتر على المدى القصير، خاصة مع انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، والتي عادة ما يصاحبها استخدام مكثف لمنصة تويتر والضغط على أنظمتها.

واشارت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إلى أن ماسك اجتمع في وقت سابق مع مجموعة من الموظفين الذين اعتبرت أدوارهم مهمة للغاية، بهدف إقناعهم بالبقاء في الشركة، واختار الموظفون مغادرة الشركة والتوقيع على قناة سلاك Slack للتواصل الداخلي بين الموظفين.

وشرع العديد من مستخدمي تويتر في توجيه بعضهم البعض رغم أن الخدمة تعمل بشكل طبيعي حتى الوقت الحالي، وتوقع العديد من الموظفين الحاليين والسابقين في منصة تويتر أن هجرة العقول ستؤدي حتما في النهاية لفشل النظام، فيما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن الاستقالات الأخيرة تركت الفرق الرئيسة مرتبطة بشكل مباشر باستقرار الخدمة مع عدم وجود أعضاء متبقيين.