رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير النقل يلتقي ممثل رئيس الوزراء البريطاني للتجارة مع مصر

وزير النقل وجيفري
وزير النقل وجيفري دونالدسون

التقى الفريق كامل الوزير فى ختام زيارته للمملكة المتحدة مع جيفري دونالدسون ممثل رئيس الوزراء البريطانى للتجارة مع مصر.

تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين مصر والمملكة المتحدة فى مختلف المجالات، لا سيما مجالات النقل بمختلف انواعه.

واشار وزير النقل إلى تعدد المشروعات والفرص المتاحة فى مصر فى مجال النقل، داعيا الحكومة البريطانية إلى المزيد من التشجيع والدعم للشركات البريطانية للانخراط فى هذه المشروعات والاستفادة من الفرص المتاحة فى مصر. كما اعرب عن ترحيب مصر بالعمل مع الشركات البريطانية والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات التى تمتلكها.

وأشار الفريق كامل الوزير فى هذا السياق إلى التعاون القائم بين البلدين فى مجال تصنيع عربات خطى المونوريل، وبمشاركة هيئة تمويل الصادرات البريطانية، مؤكدا ان هذا المشروع يمثل نموذجا للتعاون يمكن محاكاته فى عدة مشروعات كبرى يتم تنفيذها فى مجال النقل فى مصر.

من ناحيته، اعرب ممثل رئيس الوزراء البريطانى للتجارة مع مصر عن تطلع المملكة المتحدة إلى تعميق التعاون والعمل المشترك مع مصر فى المشروعات الجارى تنفيذها فى مختلف مجالات النقل والبنية الاساسية، وذلك بهدف تحقيق الازدهار فى مصر، والاستفادة من الفرص المتاحة بها.

كما اعزب دونالدسون عن تهنئة الحكومة البريطانية لمصر بمناسبة نجاح مؤتمر تغير المناخ الذى استضافته فى شرم الشيخ، مشيرا لمشاركة رئيس الوزراء ريشى سوناك فى الموتمر، ولقائه مع السيد الرئيس، ومؤكدا على رغبة المملكة المتحدة على تعزيز التعاون مع مصر فى مختلف المجالات، والتنسيق بشان القضايا ذات الاهتمام المشترك.