رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

محافظ الدقهلية يبحث مع إدارة مهرجان المنصورة المسرحي الإقليمي تحضيرات دورته الثانية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إدارة مهرجان المنصوره المسرحي الإقليمي الفنان أحمد وفيق رئيس الدورة الثانية للمهرجان، والنائب أحمد الشرقاوي رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان، ووليد حسني مدير المركز الاعلامي للمهرجان، أحمد عبدالجليل مدير المهرجان وتم عقد اجتماعا للتحضير للدورة الثانية للمهرجان والتي ستعقد في الفترة من 8 إلى 15 فبراير 2023.

جاء ذلك بحضور عدد من  أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالدقهلية، والأستاذة ايمان ابو الغيط مدير عام مكتبة مصر.

وأشار الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إلى أن الدقهلية محافظة عريقة أنجبت لمصر وللعالم أعلام في شتي المجالات الفنية والأدبية والدينية والثقافية والعلوم والطب مثل الشيخ محمد متولي الشعراوي والشيخ جاد الحق والشيخ نصر الدين طوبار والنقشبندي، وسيدة الغناء العربي ام كلثوم، وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامه وغيرهم الكثير من أعلام الدقهلية.

وأكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية،علي أن الوجه الحقيقي لعروس النيل مدينة المنصورة هما الفن والإبداع والثقافة والعلوم حتي أصبحت عاصمة مصر الطبية يتباهي بها الجميع ويأتي إليها وفود كثيرة من كل فج عميق لتلقي العلاج بمراكزها الطبية المتميزة.

كما أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، علي أننا جميعا داخل محافظة الدقهلية تنفيذيين وشعبيين نسعي لأن تعود مدينة المنصورة إلى سابق عهدها عروسا للنيل ومعقلا للفن والمسرح ونبع للمواهب الشابه في كافة علوم المسرح.

وقال " المحافظ " أن المسرح والفن الراقي هما السبيل الوحيد لإصلاح سلوك وذوق المواطن وفخور بهذا المهرجان علي أرض مدينة المنصورة وبهذا المسرح الرائع وان تبدأ الصحوه الفنية بمدينة بالمنصورة من علي خشبة مسرح المحافظة.

وثمن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية،  دور كل القائمين علي هذا المهرجان والداعمين له لإعادة إحياء الفن المسرحي إلى مدينة المنصورة والعمل علي نجاح هذا المهرجان ليكون وجها مشرفا للدقهلية.

ومن الجدير بالذكر أن مهرجان المنصوره المسرحي قد أقيمت دورته الأولي في الفترة من 18 إلى 26 يوليو الماضي 2022 بتنظيم محافظة الدقهليه ورعاية وزارة الثقافة.

وتضمن المهرجان فى دورته الأولى 16 عرض مسرحى و13 ورشة فنية في كل مجالات المسرح "تمثيل، كتابة مسرحية، قراءة نص مسرحي، تأثير الموسيقي في المسرح، اعداد موسيقي، دراماتورج، ديكور وتكنولوچيا، مكياج وأقنعة السينوغرافيا والإضاءة، وحكي " وسيقدم الورش صفوة من الفنانين والأكاديميين في جميع المجالات.

ويرأس المهرجان الدكتور أيمن الشيوي، ومدير المهرجان الفنان أحمد عبد الجليل، وأمين عام المهرجان إيمان أبو الغيط،و رئيس اللجنة التنفيذية النائب أحمد سلام الشرقاوى.