رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة يومين.. قطع المياه عن المنطقة الصناعية في المنيا

لمدة يومين.. قطع
لمدة يومين.. قطع المياه عن المنطقة الصناعية في المنيا

أعلن جهاز المنطقة الصناعية بالمنيا،  قطع المياه عن المنطقة خلال يومي  الخميس الجمعة، وذلك لتنفيذ أعمال رفع كفاءة محطة الصرف الصحى الرئيسية بالمنطقة.

الأماكن المتأثرة بقطع المياه في المنيا

وأوضح جهاز المنطقة الصناعية بالمنيا، أن الأماكن المتأثرة بقطع المياه في المنيا، هي المنطقة الصناعية وذلك لمدة يومي الخميس والجمعة الموافق 15، 16 ديسمبر 2022.

وناشد جهاز المنطقة الصناعية، أصحاب المصانع الكائنة بالمنطقة بتوفير احتياجاتهم من المياه، وذلك لانقطاعها طوال فترة تنفيذ الأعمال.

صحة المنيا: تطعيم 998 ألف طفل من خلال 2832 فريقا ثابتا ومتحركا ضد شلل الأطفال

في سياق أخر، تواصل مديرية الصحة بالمنيا، تنفيذ فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال لليوم الرابع على التوالي، تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، حيث تستهدف الحملة الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات، وذلك ضمن جهود الدولة للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، وحرصًا على سلامة وصحة الطفل المصري. 

وأوضحت مديرية الصحة، أنه يتم تنفيذ الحملة من خلال 2832 فرقة ثابتة ومتحركة بجميع مدن ومراكز وقرى محافظة المنيا، بالإضافة لتجهيز 347 وحدة صحية بجميع المراكز لاستقبال الأطفال للحصول على التطعيم.
 استمرار عمل الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

وأوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، أنه تم تطعيم 998 الف و239طفل وذلك منذ بداية الحملة حتى اليوم الثالث.

 وأضاف أنه يتم متابعة أعمال الحملة بصفة مستمرة للوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أي معوقات تقابل الفرق المشاركة بالحملة والوصول إلى جميع الأطفال بالمراكز والقري، مؤكدًا على توحيد كافة الجهود لتحقيق الأهداف المطلوبة.
كما يناشد وكيل الوزارة جموع المواطنين بضرورة تطعيم أبنائهم والتجاوب مع جميع الفرق الطبية لمساعدتهم في تنفيذ المهام حفاظًا على صحة وسلامة أبنائهم ووقايتهم من هذا المرض وللحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، مشيرًا إلى إنه يتم التنبيه على الفرق باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.