رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تزور مواقع عمل في المدينة الصناعية بأسيوط

القوى العاملة: زيارة
القوى العاملة: زيارة مواقع عمل بالمدينة الصناعية بأسيوط

 أجرت مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوطـ، جولة تفقدية شملت شركتي توشيبا العربي للصناعات الهندسية، والعربي للتجارة والصناعة بالمدينة الصناعية ببني غالب، وذلك في إطار توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالتواجد الميداني وتفقد العاملين في مختلف مواقع العمل والإنتاج.

القوى العاملة بأسيوط

وقال علي سيد مدير المديرية، إن الجولة تضمنت تفقد أوضاع العمال الذي بلغ عددهم 466 عاملا في الشركتين، والاستماع إلي المشكلات التي تواجههم، فضلًا عن  الإطمئنان على خطة تأمين المنشآة حال حدوث بعض من المخاطر الطبيعية والصناعية.
 


القوى العاملة: تُعلِن عن صرف إعانات إستثنائية لعمال الزراعة ضحايا حادث البحيرة
في سياق أخر، أعلنت وزارة القوى العاملة، عن صرف إعانات إستثنائية قدرها مليون و245  الف جنيه لعمال الزراعة ضحايا الحادث المروري بمحافظة البحيرة مطلع الشهر الجاري ديسمبر2022.

وقالت الوزارة في بيان لها، أن 20 عاملًا سوف يستفيدوا من تلك الإعانات الإستثنائية منهم 11 متوفي، و9 مصابين.

وأوضحت  أن كل متوفي سوف تحصل أسرته على مبلغ 100 الف جنيه من شركة التأمين، و10 الاف جنيه من حسابات العمالة غير المنتظمة التابعة للوزارة، بينما يحصل المُصاب على إعانة قدرها 5 الاف جنيه من حسابات العمالة غير المنتظمة، فضلًا عن مصاريف علاج إضافية من شركة التأمين، وفقًا للظروف الصحية لكل حالة.
وبحسب البيان قال مجدي عبدالعزيز رئيس الادارة المركزية لشؤون العمالة غير المنتظمة، أن توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة صدرت في لحظة وقوع الحادث بتكليف مدير المديرية عثمان عبدالرسول، ومدير إدارة العمالة غير المنتظمة بالمديرية أحمد عبدالوهاب الساخي، بالإنتقال إلى موقع الحادث، وإعداد تقرير مُفصل، تمهيدًا لصرف إعانات للضحايا.

وأوضح عبد العزيز، أنه رغم أن الضحايا غير مدرجين بقاعدة بيانات منظومة رعاية العمالة غير المنتظمة، إلا أن "الوزير" وجه بالصرف الإستثنائي طبقا للنظم واللوائح، سواء من شركة التأمين، أو من حسابات العمالة غير المنتظمة.
يذكر أن حادثا مروريا وقع بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي الكيلو 108 بدائرة وادى النطرون بمحافظة البحيرة وذلك يوم الخميس الموافق 1 / 12 / 2022، بلغ عدد ضحاياه 20 عاملًا، من عمال اليومية بالزارعة، أثناء توجههم  للعمل بمزرعة بوادي النطرون.