رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: تحويل 8 ملايين جنيه مستحقات 12 مصريًا توفوا بالسعودية

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

أعلنت وزارة القوى العاملة، اليوم الثلاثاء، عن قيام مكتب التمثيل العمالي التابع لها بالرياض، وبالتنسيق مع القنصلية المصرية بالرياض، وعدد من الشركات والتى كان يعمل بها عمال مصريين  بالمملكة العربية السعودية ووافتهم المنية، تم تحصيل مبلغ  مليون و129 ألف ريال سعودى، بما يعادل 8 ملايين  و 530 ألف جنيهًا، مستحقات 12 عاملًا مصريًا متوفيين كانوا يعملون فى المملكة، وذلك فى إطار توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بضرورة متابعة أحوال العاملين المصريين بالمملكة وتحصيل المستحقات المالية المتأخرة لدى جهات العمل المختلفة.

تحويل جميع المبالغ المحصلة إلي بنك ناصر الاجتماعي  

وجاء في التقرير الذي تلقاه الوزير حسن شحاتة، من أحمد رجائي المستشار العمالي بسفارة جمهورية مصر العربية بالرياض، أنه تم تحويل جميع المبالغ المحصلة إلى بنك ناصر الإجتماعى بمصر مع إخطار ورثة العاملين المصريين المتوفين بذلك حتى يتمكنوا من استلامها من البنك بموجب إعلام الوراثة لكل منهم، وذلك بالتنسيق مع القنصلية المصرية بالرياض، ومرفق كشف بجميع التحويلات وصورة من الحوالات البنكية.


 

القوى العاملة نتعهد بدراسة تسليم ماكينات خياطة لجميع المتدربات.

اختتم وزير القوى العاملة حسن شحاتة، جولتة الميدانية لجنوب سيناء والتي استمرت 4 أيام، بتفقد وحدة التدريب المتنقلة بمدينة طور سيناء، ومتابعة البرامج التدريبية المنفذة بالوحدة على المهن التي يتم التدريب عليها ضمن مبادرة" مهنتك مستقبلك"، والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة " لتدريب الفتيات والمرأة البدوية من أجل التشغيل وخدمة أسرتها وتحسين مستويات المعيشة لهم.

 أوضح اشرف علم الدين مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة للوزير شحاتة أن هذه الوحدة المتنقلة قامت بتنفيذ 7 دورات سابقة لتدريب متدربات على مهنة الخياطة، والدورة الحالية يستفيد منها 10 متدربات جدد على تلك المهنة التي يحتاجها سوق العمل.

واستمع الوزير إلي مطالب المتدربات ووعدهم بتسهيل كافة الإمكانيات لجميع سيدات سيناء الراغبات في التدريب على مهن مختلفة، ودعم وتوفير  مراكز تدريب ثابتة ومتنقلة بجميع مدن المحافظة.

وقال شحاته: بأنه سيتم التنسيق مع المحافظة في هذا الخصوص، فضلًا عن دراسة إمكانية تسليم ماكينات خياطة للمتدربات بدلًا من المكافات المالية، لمساعدتهم في إقامة مشروعات صغيرة توفر لهم حياة كريمة، تماشيًا مع سياسات الدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم المشروعات الصغيرة التي توفر فرص العمل، وتدعم التنمية والاقتصاد المصري.

وأوضح الوزير، أن هذه الدورة التي نتفقدها اليوم تأتي في إطار تنفيذ خطة التدريب المهني  الجديدة 2022-2023،  والتي تم أطلقها، لتنفيذها في عدد 75 مركز تدريب مهنى على مستوى الجمهورية، منها 38 مركز ثابت، و10 وحدات تدريبية ثابتة، وعدد 27 وحدة تدريب متنقلة، بإجمالي 479 دورة تدريبية على عدد 49 مهنة، تستهدف تدريب 9448 شاب وفتاة.