رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ جنوب سيناء يستقبل وزير القوى العاملة بمطار شرم الشيخ

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء يستقبل وزير القوى العاملة بمطار شرم الشيخ

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، صباح اليوم السبت بمطار شرم الشيخ، وزير القوى العاملة حسن شحاتة، في اليوم الأول لزيارة الوزير، للمشاركة في عدد من الفعاليات والتي تبدأ اليوم السبت بافتتاح، مؤتمر النقابة العامة للمرافق بشرم الشيخ بعنوان دور العمال في الحوار الاجتماعي وتوفير بيئة عمل آمنة والذي تنظمه النقابة العامة للمرافق.

تسليم وثائق تأمين للعمالة غير المنتظمة

وأضافت وزارة القوى العاملة، أنه من المقرر أن يقوم الوزير خلال اليومين القادمين،  بزيارة مدينة  سانت كاترين لتسليم وثيقة التأمين على الحياة لعمالة غير منتظمة، والقيام بجولة تفقدية لمشروع التجلي الأعظم، ثم افتتاح دورة تدريبية تنظمها مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء،  للمشغولات اليدوية.

وزير القوى العاملة ومحافظ جنوب سيناء بمطار شرم الشيخ

وأكدت وازة القوى العاملة، أن الوزير سيفتتح  ملتقى التوظيف الذي تنظمه المديرية بمدينة طور سيناء، وتسليم عقود عمل لذوى الهمم، ووثائق تأمين على الحياة لعمالة غير منتظمة.

وزير القوى العاملة ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان المؤتمر العمالي بشرم الشيخ اليوم

في نفس السياق، يفتتح حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، صباح اليوم السبت، المؤتمر العمالي الذي تنظمه النقابة العامة للمرافق برئاسة المستشار هشام فؤاد، وذلك برفقة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وذلك  تحت عنوان: دور العمال في الحوار الاجتماعي وتوفير بيئة عمل آمنة.

وأعلنت وزارة القوى العاملة، في بيان لها، أن المؤتمر العمالي سيكون بحضور القيادات التنفيذية بالمحافظة، وممثلين عن منظمات نقابية عربية ودولية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ومن المقرر أن يلقى وزير القوى العاملة حسن شحاتة كلمة عن دور الدولة في ترسيخ مبادئ الحوار وتعزيز علاقات العمل.

المؤتمر العمالي بشرم الشيخ

وقال هشام فؤاد إن حضور الوزير والمحافظ مهندس أحمد مهنية ممثلا عن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، ورؤساء مجالس إدارة شركات، وهذا الحشد النقابي العمالي المصري والعربي والدولي، لمناقشة موضوع المؤتمر بشأن الحوار الاجتماعي، وتوفير بيئة عمل آمنة، وما تشهده البلاد من حالة حراك نقابي وتشريعات عمالية مرتقبة، هو رسالة من عمال مصر إلى العالم، لدعم توصيات قمة المناخ التي انعقدت منذ أيام في مدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك بحضور زعماء وقادة العالم، من أجل عالم خال من التلوث، ورسالة عمالية أيضًا بأن مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار تسير الآن على خطى ثابتة نحو الجمهورية الجديدة بمشروعات عملاقة ونهضة اقتصادية وصناعية غير مسبوقة رغم التحديات، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.